ادعية يوم العيد الكير وافضل الاحاديث 2017 مكتوب, أجمل خلفيات واحب الادعيه المستجابه لوقفة عرفات 3D , فضل صيام وقفة عرفات 1438 صور مكتوب عليها ادعية يوم عرفة 1438

ادعية يوم العيد الكير وافضل الاحاديث 2017 مكتوب, أجمل خلفيات واحب الادعيه المستجابه لوقفة عرفات 3D , فضل صيام وقفة عرفات 1438 صور مكتوب عليها ادعية يوم عرفة 1438
    أفضل دعاء يوم عرفة 2017 مكتوب
    أفضل دعاء يوم عرفة 2017 مكتوب إِنَّ هَٰذِهِ تَذْكِرَةٌ ۖ فَمَن شَاءَ اتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِ سَبِيلًا ننشر لكم دعاء يوم عرفة وفضل صيام عرفة 2017-1438 خلال ساعات وسوف نجد أنفسنا في يوم من احب الايام الي الله يوم يستجاب فيه الدعاء يوم يغفر لمن صامه وتاب واتقي وصدقي بالحسني مغفرة سنه مضت وسنه قادمة فهو يوما يشترك فيه الحجاج وغير الحجاج من الموحدين ، ذلك فضل رب العالميين ، أما بالنسبة لفضل يوم عرفة لحجاج بيت الله الحرام فهو أفضل يوم في العام كلة ، نعم فالله ينزل الي السماء الدنيا تنزلا يليق بكماله وجماله لا تعطل الصفة ولا تكيف ولا تشتت الصفة الله تعالي يتنزل علي الحجاج تنزلا يليق به وبجماله عز وجل ،ونحن بدور سوف ننقل لكم معومات عن فضل يوم عرفة من صيام وحج وثواب يوم عرفة وما كان يفعلة رسولنا الكريم في ويوم عرفة ..

    أدعية وقفة عرفه لسنة 2017 عزيزي الزائر الكريم فتعبير يتنزل الله تنزلا يليق به فهو تعظيما من الله للحجاج ، فأنت تقول ولله المثل الاعلي صحبت القمر طوال الليله الماضية والقمر في أفقه الاعلي لم يتنزل لك لم تعطل الصفة ليس كمثله شيء فالله يتنزل الي السماء الدنيا في يوم عرفة الشُعف الغُبر يتباها بهم ربًنا عز وجل يباهي بهم الملائكه أهل الملاء الاعلي روي عن الامام مسلم من حديث ام المؤمنين عائشة ، ما من يوما أكثر من ان يعتق الله فيه عبد من النار من يوم عرفة فإنه يدنو ويقول أين الملائكه ما اراد هؤلا من حجاج بيت الله الحرام الذين أتو من كل فج عميق يرفعون الدعوات ويسكبون العبرات ويتزللون الي رب الارض والسموات ان يغفر ذنبهم وان يكشف كربهم وان يردهم الي ارضهم كما ولدتهم امهاتهم انها التوبة في انصع واجمل معانيها يباهي الله بهؤلاء الملائكه اهل الملاء الاعلي ...

    فضل صيام وقفة عرفات 1438 روي عن الرسول صلي الله عليه وسلم أنه قال ما رئي الشيطان يوما هو أصغر قيل لماذا يرى الشيطان أدحر ولا أغيظ منه من يوم بدر وعرفة هل الرؤيا حقيقية ومن الذي يرى الشيطان من الرحمات التي تتنزل علي عباد الله في هذا اليوم والنور التام في يوم عرفة لا ينبغي ان يضيع الحجاج هذا الوقت المبارك ولكن ينبغي عليهم ان ينشغلو بطاعة الله عز وجل وبذكر الله وبالتهليل وبالدعاء وأفضل قول يقوله الحجاج في هذا اليوم (لا اله الا الله) يعتبر هذا افضل يستحب ان يدعو به الحجاج ، أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وافضل ما قلت وماقاله النبيين من قبلي لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير ،، كان ذلك بشأن الحجاج ام بشأنكم انتم عبا الله جماعة المسلمين الموحدين بالله ،فاليكم فضل يوم عرفة وما يجب ان يتبع في هذا اليوم الطيب ..

    فضل صيام وقفة عرفات 1438 اذا كان ربُنا يغفر لأهل الموقف في عرفة بعد ذكرنا للأدله السابقة التي يغفر بها الله للحجاج في يوم عرفة نقدم لكم دليلا أخر لمغفرة الله للحجاج في هذا اليوم الطيب المبارك ذكر الامام المبارك بسند صحيح من حديث انس ابن مالك قال وقف النبي صلي الله عليه وسلم بعرفه حتي كاد الشمس (ان تؤوب) أي ان تغرب فقال الرسول يا بلال أنصت لي الناس فقام بلال فناد بلال انصتو الي سول الله فأنصت الناس وقال فقال صلي الله عليه وسلم السكينة السكينه لا تري قتالا لا تري حربا بين حجاج بيت الله ولا تري قوي يدفع ضعيف السكينة السكينة فتنزلت السكينة "" فقال صلي الله عليه وسلم " معشر الناس اتاني جبريل في أخر يوم جبريل ،، فأقرني السلام من الله عز وجل ، وأخبرني أن الله عز وجل غفر لأهل عرفات وضمن عنهم التبعات فقام عمر ابن الخطاب وقال يارسول الله أهذا لنا خاصة ،، يعني هذه المنحة الربنية للصحابة خاصة ، فقال صلي الله عليه وسلم هذه لكم ولمن اتي من بعدكم الي ويوم القيامه فقال عمر كثر خير الله وطااااااب كثر خير الله وطاب ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ.

    أدعية مأثورة عن النبي يوم عرفه و فضل صيام يوم عرفه 2017 أما لمن لم يقدر الله لك الحج هذا العام هذا هو الخير بين يديك ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام" يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: "ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجلا خرج بنفسه وماله لم رجع من ذلك بشيء" الكلام في فضل عشر ذي الحجة في فصلين: في فضل العمل فيه وعليه دل هذا الحديث وفي فضله في نفسه.
    الفصل الأول: في فضل العمل فيه وقد دل هذا الحديث على أن العمل في أيامه أحب إلى الله من العمل في أيام الدنيا من غير استثناء شيء منها وإذا كان أحب إلى الله فهو أفضل عنده وقد ورد.

    دعاء مستجاب ليلة وقفة عيد ألأضحي 1438

    أدعية مأثورة عن النبي يوم عرفه و فضل صيام يوم عرفه أدعية يوم عرفه،أدعية واردة في القرآن الكريم 

    1. رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.
    2. رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
    3. رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
    4. رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.
    5. رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ‏.
    6. رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هذه الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا.
    7. رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
    8. أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ.
    9. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
    10. رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.
    11. رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
    12. أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.
    13. رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.
    14. رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
    15. رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
    16. رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
    17. رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
    18. رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
    19. رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء.
    20. ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
    21. رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.







    يوم عرفه وما يجب فعله في هذا اليوم المبارك ....


    أهم يوم في حياتك كلّها ... أهم ١٤ ساعه في حياتك كلها

    ١- صيامه ... يُكفّر سنتين من الذنوب .. سنه قبله وسنه بعده

    ٢- الدعوه فيه مُستجابه يقيناً ...أصحاب الحاجات والهموم والكروب والأمنيات ... أمامكم ١٤ ساعه ذهبيه الدعوه فيها لا تُردّ ... فما حُجّتكم ؟؟

    ٣- قال بعض السلف : كنّا ندّخر حاجاتنا ليوم عرفه .. ليقيننا أن الدعوه مُستجابه في هذا اليوم

    ٤- قال أحد الصالحين : والله ما دعوتُ دعوة يوم عرفة وما دار عليها الحول إلا رأيتها مثل فلق الصبح

    ٥- أكثرُ يوم يُعتق الله فيه الرقاب من النّار ... في الحديث (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ) ..... إن لم تُعتق رقبتك من النّار في هذا اليوم فمتي تُعتق ؟؟؟

    ٦- ربنا جل جلاله بينزل كل ليله في وقت السحر ( الثلث الأخير من الليل ) .... أما في يوم عرفه ينزل سبحانه وتعالي من أول النّهار .... ليسمع شكوي المظلوم .. ويستجيب دعاء صاحب الحاجه .. ويرفع همّ المهموم .. ويجبر قلب المكسور ..... أتراك تتخاذل ؟؟؟

    ٧- ١٤ ساعه فقط لو استغلّتهم صحّ ممكن يغيّروا مجري حياتك كلها ... وتصنع قدرك بنفسك بإلحاحك بالدعاء فيهم

    ٨- إن استطعت أن تعتكف يوم عرفه في المسجد من صلاة الفجر حتي صلاة المغرب ... فلا تتردّد ... وإن لم تستطع فحتماً من صلاة العصر حتي آذان المغرب

    ٩- هات ورقه وقلم من دلوقتي ... واكتب فيها كل الدعوات الل نفسك فيها ... وكل الحاجات الل تتمني تشوفها وتلمسها ....والذنوب الل أرهقتك ومش عارف تبطّلها .... ومن بعد صلاة عصر يوم عرفه حتي آذان المغرب استقبل القبله وارفع ايدك والهج بالدعاء ... ادعي دعاء الغريق ... ادعي ببكاء .... فطوبي لمن وفّقه الله للدعاء في يوم الدعاء

    ١٠- في الحديث ... (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ...وخير ما قلتُ أنا والنّبيون من قبلي ...لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) ... ردّد هذا الذكر ١٠٠٠
    مره طوال اليوم

    ١١- نصيحتان للبنات :

    ١- يوم عرفه يوم عباده .. يوم تحقيق المعجزات ... يوم العتق من النار ... ليس يوم لتنظيف البيوت ...ولا يوم للتسوّق ... ولا يوم للنوم ...ولا يوم للراحة....ما تضيعيش فرصتك في الترويق والتنفيض وترتيب البيت والاستعداد ليوم العيد .. فرّغي وقتك وخلّصي مهامك قبل يوم عرفه ....أو إبدأي بعد مغرب يوم عرفه

    ٢- بالنسبه للحيض : أخدتي الأجر بالنيه .. عباداتك كما هي إلا الصلاة والصوم .. أقرئي قرآنك من هاتفك .. أو من المصحف بس بجوانتي ...مسبحتك معاكي اكثري من الذكر والتكبير والاستغفار .....خدي نصيبك من الدعاء .....تفنّني في صنوف الطاعات والقُربات
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .