تحميل أجمل صور ادعية يوم عرفة مكتوبة 1438 أعرف احب الادعيه المستجابه لوقفة عرفات عيد الاضحى المبارك 2017 ,اجمل صور ليوم عرفة 2017 تهاني عيد الاضحي ٢٠١٧ مصورة

تحميل أجمل صور ادعية يوم عرفة مكتوبة 1438 أعرف احب الادعيه المستجابه لوقفة عرفات عيد الاضحى المبارك 2017 ,اجمل صور ليوم عرفة 2017 تهاني عيد الاضحي ٢٠١٧ مصورة
    فضل صيام يوم عرفة وثوابه 2017
    فضل صيام يوم عرفة وثوابه 2017 من اعظم الاعمال الصالحات في هذه الايام ايضا صيام يوم عرفه لغير الحاج ، فالحج في مشقه بالغة فعليه من السنه الا يصوم الحج علي عرفات ليتقوي علي اعمل الحج ليتقوي علي الدعاء والذكر والاستغفار ، أما لغير الحج فيسن عليه الصيام في يوم عرفه سئل الرسول صلي الله عليه وسلم عن صيام يوم عرفه كما في صحيح مسلم من حديد أبي قتاده ، فقال بأبي وأمي يكفر السنه الماضية والسنه الباقية ، فالمسلم الذي لم يستطيع الحج لم يحرمه رسول الله صلي الله عليه وسلم الاجر وهذا الفضل الكبير ، فكم من الناس في يوم عرفه حين ينظرون الي الحجاج علي قنوات التلفاز يبكون بالدمع بل يود احدهم ان يكونو بجوار الحجاج فما من يوم كما قال عليه الصلاه والسلام ما من يوما اكثر من ان يعتق الله عبدا  من يوم عرفه .

    فضل صيام وقفة عرفات 1438 اذا كان ربُنا يغفر لأهل الموقف في عرفة بعد ذكرنا للأدله السابقة التي يغفر بها الله للحجاج في يوم عرفة نقدم لكم دليلا أخر لمغفرة الله للحجاج في هذا اليوم الطيب المبارك ذكر الامام المبارك بسند صحيح من حديث انس ابن مالك قال وقف النبي صلي الله عليه وسلم بعرفه حتي كاد الشمس (ان تؤوب) أي ان تغرب فقال الرسول يا بلال أنصت لي الناس فقام بلال فناد بلال انصتو الي سول الله فأنصت الناس وقال فقال صلي الله عليه وسلم السكينة السكينه لا تري قتالا لا تري حربا بين حجاج بيت الله ولا تري قوي يدفع ضعيف السكينة السكينة فتنزلت السكينة "" فقال صلي الله عليه وسلم " معشر الناس اتاني جبريل في أخر يوم جبريل ،، فأقرني السلام من الله عز وجل ، وأخبرني أن الله عز وجل غفر لأهل عرفات وضمن عنهم التبعات فقام عمر ابن الخطاب وقال يارسول الله أهذا لنا خاصة ،، يعني هذه المنحة الربنية للصحابة خاصة ، فقال صلي الله عليه وسلم هذه لكم ولمن اتي من بعدكم الي ويوم القيامه فقال عمر كثر خير الله وطااااااب كثر خير الله وطاب ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ.

    دعاء مستجاب ليلة وقفة عيد ألأضحي 1438

    قال الله تعالى :" وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ * أَوْ تَقُولُوا إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِنْ بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ "..

    ” أفضل أدعية يوم عرفه 2017 :


    – رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

    – رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

    – رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

    – رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

    – رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.

    – رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

    – رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

    – رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

    – رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

    – رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء.

    – ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

    – رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

    – رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

    – رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هذه الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا.

    – رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

    – رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

    – رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ‏.

    – أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ.

    – رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

    – رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

    – أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.

    – رَ‌بِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّ‌يَّتِي رَ‌بَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

    – رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

    – رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.

    – رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.

    – رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.

    – رَبِّي زِدْنِي عِلْماً.

    – لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

    – رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

    – أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

    – رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ.

    – رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِين وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ.

    – رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

    – رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً .

    – بَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

    – رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.

    – رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

    -اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونُسُكِي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيءُ به الريح.

    -اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم اغفر لي مغفرة من عندك تصلح بها شأني.

    – “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين”.

    -” اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح”.

    -اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

    -اللهما إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

    دعاء يوم عرفة المستجاب ,دعاء النبي المأثور يوم عرفة :

    دعاء يوم عرفه المستجاب، ورد عن رسول الله أنه قال ، خير الدعاء هو دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت والنبيون من قبلي “لا إله إلا الله,وحده لا شريك له, له الملك, وله الحمد, وهو على كل شيء قدير”
    ويسعى جميع المسلمين فى هذا اليوم بالبحث عن أدعية مستجابة في يوم عرفة،فقمنا بالبحث عن افضل الأدعية التي على المسلمين القيام برفع ايديهم إلى السماء والدعاء بها إلى الله والتقرب إليه.

    دعاء يوم عرفة,الدعاء المستجاب في يوم عرفة:

    من الدعاء المأثور في يوم عرفة، عن النبي صلى الله عليه وسلم،”اللهم يا أجود من أعطى وخير من سئل، وأرحم من رحم، اللهم صل على محمد وآله في الأولين و في الآخرين، وصل على محمد وآله في الملأ الأعلى، اللهم آت محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة، اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فلا تحرمني في الجنة من رؤيته، وارزقني صحبته وتوفني على دينه، واسقني من حوضه شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداََ، إنك على كل شيء قدير، اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله بلغ محمدا صلى الله عليه وسلم وآله مني تحية كثيرة وسلاما.














    ادعية يوم وقفة عرفات


    أهم يوم في حياتك كلّها ... أهم ١٤ ساعه في حياتك كلها

    ١- صيامه ... يُكفّر سنتين من الذنوب .. سنه قبله وسنه بعده

    ٢- الدعوه فيه مُستجابه يقيناً ...أصحاب الحاجات والهموم والكروب والأمنيات ... أمامكم ١٤ ساعه ذهبيه الدعوه فيها لا تُردّ ... فما حُجّتكم ؟؟

    ٣- قال بعض السلف : كنّا ندّخر حاجاتنا ليوم عرفه .. ليقيننا أن الدعوه مُستجابه في هذا اليوم

    ٤- قال أحد الصالحين : والله ما دعوتُ دعوة يوم عرفة وما دار عليها الحول إلا رأيتها مثل فلق الصبح

    ٥- أكثرُ يوم يُعتق الله فيه الرقاب من النّار ... في الحديث (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ) ..... إن لم تُعتق رقبتك من النّار في هذا اليوم فمتي تُعتق ؟؟؟

    ٦- ربنا جل جلاله بينزل كل ليله في وقت السحر ( الثلث الأخير من الليل ) .... أما في يوم عرفه ينزل سبحانه وتعالي من أول النّهار .... ليسمع شكوي المظلوم .. ويستجيب دعاء صاحب الحاجه .. ويرفع همّ المهموم .. ويجبر قلب المكسور ..... أتراك تتخاذل ؟؟؟

    ٧- ١٤ ساعه فقط لو استغلّتهم صحّ ممكن يغيّروا مجري حياتك كلها ... وتصنع قدرك بنفسك بإلحاحك بالدعاء فيهم

    ٨- إن استطعت أن تعتكف يوم عرفه في المسجد من صلاة الفجر حتي صلاة المغرب ... فلا تتردّد ... وإن لم تستطع فحتماً من صلاة العصر حتي آذان المغرب

    ٩- هات ورقه وقلم من دلوقتي ... واكتب فيها كل الدعوات الل نفسك فيها ... وكل الحاجات الل تتمني تشوفها وتلمسها ....والذنوب الل أرهقتك ومش عارف تبطّلها .... ومن بعد صلاة عصر يوم عرفه حتي آذان المغرب استقبل القبله وارفع ايدك والهج بالدعاء ... ادعي دعاء الغريق ... ادعي ببكاء .... فطوبي لمن وفّقه الله للدعاء في يوم الدعاء

    ١٠- في الحديث ... (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ...وخير ما قلتُ أنا والنّبيون من قبلي ...لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) ... ردّد هذا الذكر ١٠٠٠
    مره طوال اليوم

    ١١- نصيحتان للبنات :

    ١- يوم عرفه يوم عباده .. يوم تحقيق المعجزات ... يوم العتق من النار ... ليس يوم لتنظيف البيوت ...ولا يوم للتسوّق ... ولا يوم للنوم ...ولا يوم للراحة....ما تضيعيش فرصتك في الترويق والتنفيض وترتيب البيت والاستعداد ليوم العيد .. فرّغي وقتك وخلّصي مهامك قبل يوم عرفه ....أو إبدأي بعد مغرب يوم عرفه

    ٢- بالنسبه للحيض : أخدتي الأجر بالنيه .. عباداتك كما هي إلا الصلاة والصوم .. أقرئي قرآنك من هاتفك .. أو من المصحف بس بجوانتي ...مسبحتك معاكي اكثري من الذكر والتكبير والاستغفار .....خدي نصيبك من الدعاء .....تفنّني في صنوف الطاعات والقُربات
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق