ننشر تكبيرات عيد الاضحي 2017 | صور مكتوب عليها عيدكم مبارك ما هي تكبيرات العيد ومتى تبدأ في عيد الأضحى وما هى وفق السنة النبوية؟

ننشر تكبيرات عيد الاضحي 2017 | صور مكتوب عليها عيدكم مبارك ما هي تكبيرات العيد ومتى تبدأ في عيد الأضحى وما هى وفق السنة النبوية؟
    تكبيرات عيد الاضحي 2017

    مع بداية أول ايام شهر ذي الحجة اليوم 23 سبتمبر لسنة 2017 ذادت عمليات البحث عن ما هي تكبيرات العيد وقد رصدت ترندات جوجل وتويتر ان عمليات البحث وصلت للالاف من العمليات التي انتشرت قبل دقائق قليلة ولذلك نقدم لكم اليوم معلومات ونبذة مختصره عن تكبيرات عيد الاضحي لعام 1438-2017 والتي تبدء مع بداية صلاة عيد الاضحي المبارك التي تمليء قلوب الجميع بالفرحة والسعادة ومن ثم نقوم بصلاة عيد الاضحي بعد اداء التكبيرات .

    تكبيرات عيد الاضحي 2017 - تعتبر تكبيرات العيد الكبير هي سُنه مؤكده بحسب ما أُنزل في محكم كتاب الله حسب قول الله تعالي في المصحف الشريف (ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون) البقرة 185، تبدأ التكبيرات مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة وتنتهي في عصر رابع أيام عيد الأضحى، لقوله تعالى: (ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات) اما بخصوص الايام المعلومات المقصود بها العشره الاوائل من شهر ذي الحجة ، وبخصوص المعدودات ايام التشريق وهما الثلاث ايام بعد عيد الاضحي المبارك  ...

    هذا وفي ظل متابعتنا لتكبيرات عيد الاضحي المبارك ، ننشر أماكن التكبير ووقت تكبير عيد الاضحي لسنة 2017 ، تعتبر تكبيرات عيد الاضحي مطلقة وفي نفس الوقت تتسم بالقيد فهي مقيدة حيث تأتي بعد الصلاوات من صلاة الصبح اول أيام ذي الحجة الي عصر آخر أيام عيد الاضحي  ومطلقة اي ليس لها اماكن محدده فمن الممكن ان ان يقوم الجميع من المسلمين بالتكبير في اي مكان اثناء السير في الطرق او التكبير اثناء الركوب او في السوق او المنزل .

    صيغ التكبير:

    صيغ تكبيرات العيد وفق ما قاله الحافظ فى الفتح هى: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرًا"، وقيل يكبر ثلاثًا ويزيد لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وقيل: يكبر اثنتين بعدهما: لا إله الا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد، جاء ذلك عن عمر وعن ابن مسعود نحوه وبه قال أحمد وإسحاق.

    ونقل النووى فى المجموع عن الشافعى، أنه قال فى المختصر: وما زاد من ذكر الله فحسن.

    وكلام الشيخ ابن جبرين ـ يدل على أنه لا بأس بالصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بعد التكبير فقد جاء فى فتاواه: فيسن للمسلمين إظهار التكبير والجهر به، فهو من شعائر ذلك اليوم، وصفته: الله أكبر الله أكبر الله أكبر،لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر، ولله الحمد.

    وإن شاء قال: الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً أصيلا، وتعالى الله جباراً قديراً، وصلى الله على محمد النبى وسلم تسليماً كبيراً، أو نحو ذلك من التكبير.






















    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق