محمد الباردي ويكيبيديا | تشيع جنازة جثمان محمد الباردي الناقد الروائر التونسي في يوم عرفه عيد الاضحي 1438

محمد الباردي ويكيبيديا | تشيع جنازة جثمان محمد الباردي الناقد الروائر التونسي في يوم عرفه عيد الاضحي 1438
    محمد الباردي ويكيبيديا
    توفي قبل قليل الناقد الروائي التونسي محمد البارودي مساء اليوم الخميس عن عمر يناهز ال 70 عاما وقامة وزارة الشؤون الثقافية بمواسات اسرة الفقيد ونعت اهل الروائي والناقد محمد البارودي وفي بيان من الوزارة ان الراحل كان غزير الانتاج وان اغلب ما نقل عنه او ما نشره سوف تسبح في اجواء المدينة التي ترعرع فيها.

    ويتسائل الجميع الان عن متي تشيع جنازة الراحل محمد البارودي ومن اين ومتي موعد مراسم الدفعنه يذكر ان الوزارة منحتة قابس كل الذكريات الجميلة التي قد قدمها لنا الراحل قبل وفاته في جميع رواياته .

    نبذه عن الكاتب الناقد الروائي محمد البارودي ...ولد  محمد البارودي الناقد التونسي في محافظة قابس جنوب تونس ، عام 1947 حصل علي العديد من الجوائز ومنها جائزة في اللغة العربية والادب سنة 1970 وحصل ايضا علي شهادة الكفاءه في البحث عام 1972 وشهادة التعمق في البحث 1983 وذلك قبل ان يحصل علي درجة الدكتوراه .

    من اعمالة  الملاح والسفينه - قمح افريقيا حعلي نار هادئة - جاري تسحب ستارتها - حوش خريف - حنه - تقرير الي غريز واخيرا مريم .

    كما أصدر العديد من المؤلفات بمجال النقد والبحث الأكاديمي منها (شخص المثقف في الرواية العربية المعاصرة) و(حنا مينه كاتب الكفاح والفرح) و(عندما تتكلم الذات) و(السيرة الذاتية في الأدب العربي الحديث) و(تأملات في الرواية التونسية).

    توج بجائزة الكومار الذهبي للرواية العربية عن رواية (كرنفال) عام 2005 وعن رواية (ديوان المواجع) عام 2014. وأسس (مركز الرواية العربية بقابس) عام 1992

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق