سطور في حياة إدوارد خيل Edward-hyle أهم أعمال وانجازات إدورد خيل الذي يحتفل جوجل بذكر ميلاده 83 اليوم

سطور في حياة إدوارد خيل Edward-hyle أهم أعمال وانجازات إدورد خيل الذي يحتفل جوجل بذكر ميلاده 83 اليوم
    نبذه عن إدودر جيل ويكيبيديا

    أعمال وانجازات إدورد خيل الذي يحتفل جوجل بذكر ميلاده هذا وقد بدء ادورد خيل وهو طالب العمل في استديو أوبرا من المعهد  وقام بإجراء العديد من الادوار الرائد وكان من اهم اعمال ادورد جيل أو ادورد خيل هي زواج فيجارو ، وحلاق إشبيلية ، وايضا ملكة البستوني ، ودومينو الاسود و Evgenii Onegine وحصل علي جائزة فنية قيمة بسبب ادائه الرائع في مهرجان ليالي البيضاء وكانت من اعظم اعمال ادودا جيل الروسي .

    أعمال وانجازات إدورد خيل :-

    وفي ظل متابعة بوابة أخبار حصرية للمغني الروسي إدوارد خيل بجانب اعمال ادوارد خيل علي مسرح الاوبرا كان خيل عازف منفرد في انحاء روسيا وسيطر عزفه علي عقول وقلوب من يستمع اليه وانفرد بذلك عام 1955 وكانت من اهم ما عزف له Lenkontserta الجدير ان إدوارد جيل قام بغناء بعض الاغانية الشعبية القديمة وايضا له العديد من الاغاني الرومانسية والكلاسيكية  وفي هذا السياق كان اولي حفلات إدوارد خيل مع المقطوعات الكلاسيكية من اعماله هي تشايكوفسكي ريمكس كورساكوف ، شوستاكوفيتش ، فردي ، بيزية ، بوتشيني ، Gounod، شوبرت، بيتهوفن، موسورجسكاي.

    كان اول اداء للفنان الروسي إدوارد خيل مع ذخيرة متنوعة تم عقدها سنة 1962 في موسكو وكان ناجحا جدا حصل علي جائزة الفنانين  وبعد ذلك قام بالعديد من الانشطة المسرحية واصبح اكثر الفنانيين المحبوبة والمعروفة بالغناء الشعبي والاغاني الشعبية الروسية ، واقترب من المسرح الدولي وهو ما كان يحلم به ادوارد جيل  وحاز علي العديد من الجوائز بعد ذلك اثناء المسابقات الموسيقية الدولية .

    إدوارد هيل اتجه الي طريق الابداع وكان قد تعرف عليه بكل سهولة بسبب الثقافة العاليه لدية  ويذكر ان هيل كان غنائه لا يوجد به اخطاء فلا تشوبه شائبة كما عرف عنه دائما بالسحر والصوت الجزاب الممتاز دائما من الاريتون الغنائي علي خشبة المسرح  كان يقوم إدوارد خيل  ببعض الرحكات اثناء الغناء وهو ما عرف عنه ان لدية الخفة والحركة وايضا كان يتمتع بالرقص الروسي  .

    جانب المغني كان دائما زوجته الرائعة زويا الكسندروفنا، الذي كان متزوجا أكثر من 50 عاما في هذا الزواج ولد ديمتري ابن (1963). إدوارد أناتوليفيش جيل توفي في 4 يونيو 2012 في معهد البحوث. بولينوف في سانت بيترسبورغ، ودفن في مقبرة سمولينسك.
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق