متابعة الشروط و مواعيد فتح باب التطوع بالقوات المسلحة 2018 موعد سحب ملفات التطوع 2018 وأماكن سحب ملفات التطوع من التطوع فى الجيش المصرى بالدبلوم 2017

متابعة الشروط و مواعيد فتح باب التطوع بالقوات المسلحة 2018 موعد سحب ملفات التطوع 2018 وأماكن سحب ملفات التطوع من التطوع فى الجيش المصرى بالدبلوم 2017
    مواعيد فتح باب التطوع بالقوات المسلحة 2018
    مواعيد فتح باب التطوع بالقوات المسلحة 2018 ننقل لكم متابعينا عبر بوابة أخبار حصرية موعد سحب ملف التطوع لسنة 2017-2018 بالقوات المسلحة لمن يرغب في التقديم والمشاركة في قواتنا المسلحة وخدمة جمهورية مصر ويكون فردا من من الجيش المصري المصنفع عالميا ضمن اقوي جيوش العالم ، تعتبر هذه الفتره هي الفتره الرسمية للسؤال والتقديم والكشف الطبي وموعد سحب ملف التقديم للمتطوعين بالقوات المسلحة فيجب الان علي جميع الطلاب والطالبات بالثانوية العامة او الثانوية الازهرية او ما يشبه ذلك دبلوم صناعي ودبلوم تجاري ودبلوم زراعي التقديم الان والذهاب الي مقرات التقديم وسحب ملفات التطوع من مدرية امن الجيزه او مديرية ام المحافظة التابع لها الطالب الرغب في التقديم في القوات المسلحة عن طريق التطوع.

    مواعيد التقديم و شروط التطوع فى القوات المسلحة دفعة 2018 هذا وننقل لكم موعد التقديم في التطوع للقوات المسلحة المصرية لعام 2018 والفئات التي تتاح للمتطوعين في الجيش المصري بعد ان قام وزارة الدفاع بنشر خبر فتح باب التسجيل والتقديم وسحب ملف التطوع خلال منتصف اكتوبر القادم من اجل قبول دفعه جديدة للراغبين في الالتحاق بالقوات المسلحة .

    مواعيد التقديم للتطوع يتم صرف ملفات التطوع للراغبين فى التطوع فى القوات المسلحة و فى الجيش المصرى ابتداء من يوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2017و تستمر لمدة شهر الى يوم الجمعة 17 نوفمبر 2017 ،يتم صرف ملفات التطوع فى الجيش المصرى و القوات المسلحة المصرية من أماكن الصرف فى مناطق التعبئة و التجنيد فى محافظات القاهرة و الجيزة و الاسكندرية و الزقازيق و طنطا و المنصورة و أسيوط و قنا و المنيا و ايضا يتم صرف ملفات التطوع فى الجيش المصرى و القوات المسلحة المصرية فى أقسام التجنيد و التعبئة بمديريات الأمن .

    وتتمثل شروط القبول في:

    1- حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية "علمي علوم"، ويكون من خريجي أعوام "2016/2015– 2017/2016".

    2- ألا يقل مجموع الطالب في الثانوية عن 60%، وألا يقل مجموع درجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

    3- أن يكون سن الطالب عند التقديم 17 عاما، ولا يزيد عن 21 عاما في 1 أكتوبر2017.

    4- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية عن غير طريق التجنس.

    5- أن يكون الطالب غير متزوج أو سبق له الزواج.

    6- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

    7- ألا يكون سبق للطالب الالتحاق بالقوات المسلحة، وتم انتهاء خدمته بالرفت.

    8- اجتياز الطالب الاختبارات المحددة "طبية، نفسية، لياقة بدنية، كشف الهيئة، تحاليل طبية".

    9- موافقة الوالد أو ولي الأمر على الالتحاق بالمعهد.

    10- يحق للمعهد استبعاد من يثبت عدم لياقته طبياً من القبول به.

    الجنسية المصرية

    وأشار إلى أنه لا يتم قبول التطوع لمن تخلف عن الخدمة العسكرية أو سبق له الحصول على شهادة معاملة تجنيدية غير لائق طبى، مطالبًا بالالتزام بالتوقيتات والأماكن المحددة للاختبارات.

    وحذر عبد العليم من التعامل مع أى شخص يحاول إيهام الشباب بقدرته على الحصول على الملف أو تقديمه نيابة عنهم أو معاونتهم فى اجتياز الاختبارات المختلفة، داعيًا إلى ضرورة الاعتماد على النفس.

    وكشف مدير التجنيد والتعبئة أنه لا يجوز قبول التطوع لمن اكتسب والده الجنسية المصرية حتى لو كانت أمه مصرية، نظرًا لأن القانون اشترط أن يكون المتطوع من أبوين مصريين متمتعين بالجنسية المصرية وليس عن طريق التجنس، كما يجوز للمجندين التطوع أثناء خدمتهم بالقوات المسلحة، متى انطبقت عليهم الشروط.
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .
    1. هل ينفع التقديم بمعهد تمريض خاص حاصل علي شهاده من كليه التمريض بشبين. وايضا شهاده من كليه طب طنطا وشهاده من المستشفي الفرنساوي بطنطا وشهاده من مستشفي التخصصي بتلا ..ارجو الرد

      ردحذف
    2. انا معيه دبلوم تجاره وعايز اطوع ينفع ميعاد ساحب ملفي امتى و ومكان ساحب الملف فين

      ردحذف
    3. انا معيه دبلوم تجاره وعايز اطوع ينفع ميعاد ساحب ملفي امتى و ومكان ساحب الملف فين

      ردحذف