اخر موعد للتقديم في المدارس اليابانية ورابط موقع التقديم في المدارس اليابانية الان : شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية الاوراق المطلوبة للتقديم

اخر موعد للتقديم في المدارس اليابانية ورابط موقع التقديم في المدارس اليابانية الان : شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية الاوراق المطلوبة للتقديم
    شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية الاوراق المطلوبة لتقديم في المدارس المصرية اليابانية 
    رابط وزارة التربية والتعليم اليوم صرح وزير التربة والتعليم المصري بشروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية الاوراق المطلوبة لتقديم في المدارس المصرية اليابانية حيث قام الدكتور عمرو مصطفى مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنظيم شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية موضحا أنه كان من المفترض اعتماده الخميس الماضى لكن تم إجراء بعض التعديلات عليه. وتأخر صدوره.

    موقع التقديم في المدارس اليابانية  حيث قامت وزارة التربية والتعليم المصري اليوم بالاعلان عن فتح باب التقديم في للمدارس خلال الفترة المقبلة، إلكترونيا على موقع الوزارة، مشيرا إلى أنه من المتوقع قبول باب التقديم فى المديريات ولكن هذا الأمر سيتم الحصول على موافقة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عليه.

    حيث قالت في تصريحات ان باب التحويل سيكون متاحا فى الوقت الذى يتم فيه قبول التقدم للمدارس لأول مرة، بحيث يتم فتح باب التحويل والتقدم فى نفس التوقيت، مشيرا إلى أن باب التحويل سيكون مقتصر فقط أطفال مرحلة رياض الأطفال " kg2" حتى الثالث الإبتدائى فقط، مؤكدا أن هذا السن هو المناسب لتعلم أنشطة "التوكاتسو".

    وقام مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية اليوم بتحديد مصاريف السنة الدراسية التي لا تزيد عن 4 الاف جنية مصريا فقط لاغير كما صرح ايضان أن المصاريف ممكن ان تصل اي 6 الاف جنية مشيرا إلى أن المدارس على غرار الرسمية" التجريبيات سابقا، مؤكدا أن السبب وراء تقليل عدد المدارس التى كان من المفترض افتتاحها مع بداية العام الدراسى من 45 إلى 28 مدرسة عدم انتهاء أعمال البناء والتشييد، لافتا أن الـ" 28 مدرسة التى تدخل الخدمة العام المقبل" ستكون موزعة على 18 أو 20 محافظة.

    حيث صرح ايضا وقال ان اليوم الدراسي سوف يبدأ بطابور الصباح من 7:30 ثم اجتماع فى الثامنة بين طلبة الفصل الواحد والمعلم يستمر لمدة ربع ساعة للإتفاق على برنامج اليوم الدراسى وما يفعله الطلاب حيث يدير الاجتماع المعلم وأحد الطلاب بمثابة القائد، موضحة أن وظيفة القائد تكون بالتناوب بين الطلاب ويستمر اليوم الدراسى حتى وقت الفسحة تقسم ربع ساعة للعب وربع آخر للغداء و10 دقائق للنظافة.

    اخر موعد للتقديم :-

    قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة فتحت باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية على موقعها الرسمى، موضحا أن باب التقدم مفتوح لمدة لا تقل عن أسبوع، لافتا إلى أنه سيتم تحديد الموعد لغلق الباب خلال الفترة المقبلة. وأضاف المتحدث باسم التعليم فى تصريحات لـ" بوابة أخبار حصرية" ، أنه منذ فتح باب التقدم فى الساعات الماضية تقدم قرابة 1500 طلب، وجار استقبال كافة المتقدمين وفق الشروط المحددة.

    شروط التقديم بالمدارس اليابانية

    قبول كي جي 1 من عمر 4 سنوات.
    قبول كي جي 2 من عمر 5 سنوات.
    قبول الصف الأول الابتدائي من عمر 6 سنوات.
    يتم قبول التحويلات للصف الثاني والثالث الابتدائي.
    يتم الاختيار بأولوية الأكبر سنا.
    يتم الاختيار للمدرسة التي تقع في المربع السكني للطالب.
    بانتهاء التقديم يتم ترتيب قائمة بأسماء الطلاب وترسل للإدارة التعليمية.

    مصروفات المدارس اليابانية

    وزارة التربية والتعليم قامت بالاعلان عن مصروفات المدارس اليابانية لجميع المتقدمين وكانت المصروفات التي اعلنتها الوزارة للالتحاق في المدارس المصرية اليابانية تتراوح ما بين 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه في العام ،وسوف تقوم بتحديد المصروفات الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة المصرية اليابانية..

    رابط وزارة التربية والتعليم

    khaled
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .