أفلام عن ذكري حرب أكتوبر || رسائل مكتوبة عن حرب أكتوبر 2017/2018 رسائل تهاني بمناسبة حرب أكتوبر

أفلام عن ذكري حرب أكتوبر || رسائل مكتوبة عن حرب أكتوبر 2017/2018 رسائل تهاني بمناسبة حرب أكتوبر
    رسائل مكتوبة عن حرب أكتوبر

    نقدم لكم اليوم في ذكري حرب أكتوبر افلام ورسائل تهنة وأذاعه مدرسية والعديد من الاشياء التي تردونها بخصوص حرب أكتوبر المجيدة التي ينتظهر كل مصري وسوري وأيضا كل جندي إسرائلي لكي يتذكرون ماذا فعل بهم الجيش المصري ماذا فعل الجيش المصري بالجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر "ألقاب كاذبة وخدع" حطمها الجيش المصري في 6 ساعات تعرف علي أبرز التفاصيل التي تحص الحرب او الذكريات الجميلة التي تخص حرب أكتوبر من أفلام وثائقية او صور او إذاعة مدرسية او مواضيع تعبير او أشياء أخري .

    أفلام عن ذكري حرب أكتوبر

    تعرف علي افضل 10 أفلام جعلت حرب أكتوبر ذكري خالدة في أذهان المصريين في السنمات المصرية والعربية حيث أصبحت السنمات هي الناقل الذي ينقل أي شئ يحدث عن الشارع المصري ويتم تصويرة حيث قامنا بجمع أفضل الافلام لكي نحتفل اليوم بعيد النصر الذي أنتصرنا فيه علي إسرائيل في حرب 6 اكتوبر حيث نقدم لكم 10 افلام من روائع الذكر الخالدة حرب 6 اكتوبر .

    رسائل مكتوبة عن حرب أكتوبر

    قنوات تنقل أفلام حرب 6 اكتوبر حيث أعلنت قناة ماسيبرو زمان عن عرضها للعديد من الافلام التي تخص حرب اكتوبر حيث أعلنت عن عرضها لأفلام كثير تخص الحرب خلال الايام المقبلة من إبتداء من يوم الخميس الذي أعلنت عنه الحكومة والقطاع الخاصة بأنه يوم أجازة رسمي في القطاعين وسوف تقد قناة ماسبيرو زمان في يوم الخميس والجمعة برنامج وقائع مصرية ويتناول البرنامج الاستعداد لحرب اكتوبر بداية من حرب الاستنزاف والاستعداد للمعركة حتى يوم العبور ورفع رايات النصر ويسضيف البرنامج مجموعة من ابطال القوات المسلحة ، كما تعرض القناة خطاب النصر الذى القاة الرئيس الراحل انور السادات امام مجلس الشعب يوم 16 اكتوبر، وتعرض القناة حوار نادر اجراه الاعلامي حلمى البلك مع المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة حول نصر أكتوبر المجيد ، كما تعرض القناة مجموعة من الافلام التسجيلية منها حائط بلا مبكى ، الطريق الى نصر اكتوبر، ابطال اكتوبر.

    افلام عن حرب أكتوبر 

    1- Kippur

    تجري أحداث الفيلم في العام 1973، خلال “يوم الغفران” كما تدعوه إسرائيل، حينما شنّت مصر وسوريا الهجمات على سيناء، وهضبة الجولان تُروى القصة من وجهة نظر الجنود الإسرائيلين، وتقارن بين بداية اليوم الهادئة ونهايته المأساوية بالموت والدمار والخراب مخرج الفيلم هو عاموس غيتاي، وكعادته تقوم أفلامه على مصادر السير الذاتية، فبطل هذا الفيلم ليرون ليفو يجسّد شخصية غيتاي مخرج الفيلم نفسه، الذي انضم إلى وحدة الإنقاذ الجوي الإسرائيلي في هضبة الجولان أثناء الحرب، وغيتاي نفسه هو أحد منتجي الفيلم الذي خرج في العام 2000.

    2- The Vulture

    يحكي الفيلم قصة شاب يدعى بوعز، وهو شابٌّ ضابط عاد من “حرب الغفران” في العام 1973، الذي غادر مع زميليه، وعاد بأحدهما ميِّت، والآخر مصاب شاهد أثناء ذهابه لمواساة والدي صديقه الميت العديد من الآباء والأمهات ممّن فقدوا أبناءهم، فقام بوعز بإعطائهم جميعاً قصائد مزعومة كتبها الأبناء الموتى، وحكى العديد من قصص البطولات المزعومة عندما يصبح كبيراً، وذا خبرة ويتم استدعاؤه مرةً أخرى في الجيش الإسرائيلي، يطلب من كل جندي حمل قصيدته في جيبه، وقد أنتج الفيلم في العام 1981.

    3- Tzomet Volkan

    يحكي الفيلم قصة 5 شباب وامرأة واحدة قرّروا تغيير حياتهم، قبل حرب “يوم الغفران” بـ 9 أيام. بدأوا في مواجهة التحديات إلى أن قامت الحرب التي غيّرت حال البلد بأكمله وضع مخرج الفيلم ايرن ريكليس حبكة الفيلم في بدايته، وليست في النهاية كما هو معتاد؛ فوضع الاختيار أمام هؤلاء الشباب لتكوين فرقة موسيقية، رغم المشاكل الخاصة لكل فرد منهم. ومع كثرة الأغاني في هذا الفيلم إلا أنها لم تنل شعبية على الراديو، وقد أنتج الفيلم موشيه دانون بالمشاركة مع المخرج في العام 1998.

    4- Yom Hadin

    تدور أحداث الفيلم حول مدير فندق ترك زوجته وابنته للسفر إلى أميركا، ثم يعود من أجل المشاركة في حرب “يوم الغفران”. ويصاب هذا الرجل في الحرب، ويحصل على الدم اللازم له من ابنته المتطوعة في المستشفى. أخرج الفيلم وأنتجه جورج اوفاديا في العام 1974.

    5- Blues Lahofesh Hagadol

    يتناول الفيلم قصة مجموعة من الأصدقاء المقربين، تخرّجوا حديثاً في المدرسة الثانوية. ويتم استدعاء عدد منهم للتجنيد في الجيش الإسرائيلي، وتحدث المفاجأة، وتتحطم أحلامهم وطموحاتهم بحدوث الحرب ووقوع عدد كبير من القتلى. وقد شارك المخرج رينيه شور في إنتاج الفيلم مع المنتجين ايلان دي فريز ودورون نيشير في العام 1987.


    khaled
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق