اضافة عناصر وافكار تعبير عن انتصار 6 اكتوبر منسق مكتوب مختصر بالعناصر | اذاعة مدرسية مكتوبة كاملة عن 6 اكتوبر كلمة | مقدمة بحث عن نصر اكتوبر 1973

اضافة عناصر وافكار تعبير عن انتصار 6 اكتوبر منسق مكتوب مختصر بالعناصر | اذاعة مدرسية مكتوبة كاملة عن 6 اكتوبر كلمة | مقدمة بحث عن نصر اكتوبر 1973
    اذاعة مدرسية متكاملة عن 6 اكتوبر
    تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 ، نستعرض معك اليوم موضوع تعبير عن 6 اكتوبر مختصر وسوف نطرحه لكم بالعناصر والافكار وسوف نقدم لكم شرح وافي وموجز مختصر عن حرب 6 اكتوبر وسوف نوضح في هذا الموضوع مدا بسالة الجيش المصري وقوته في صد هجمات العدو ، الاسرائيلي ، يعتبر موضوع تعبير 6 اكتوبر هو من اهم مواضيع التعبير للمرحلة الابتدائية والاعدادية علي حدا سواء ، اذ ربما يكون اهم المواضيع المقترحة التي تأتي لإي امتحانات الترم الاول للصف السادس الابتدائي والصف الثالث الاعدادي هو موضوع هام للغاية ، لذلك يجب عليكم اعزائي الطبة والطالبات التركيز والانتباه معنا فالنبدأ معاً بنبذه مختصره عن حرب اكتوبر الذي سوف يتم استخدمها كموضوع تعبير او كلمة مدرسية خاصة في الاذاعة الصباحية ، حرب 6 اكتوبر المجيد وعيد النصر للجيش المصري والمصريين .

    عناصر موضوع تعبير حرب 6 اكتوبر :-

    اسباب حرب اكتوبر.
    ماهى حرب اكتوبر و ماذا تعرف عنها ؟
    احداث حرب اكتوبر .
    كيف انتهت حرب اكتوبر
    اهم نتائجها .

    مقدمة عن حرب 6 اكتوبر حديثة وجديده :-

    تعتبر حرب اكتوبر هي من اهم الصراعات بين الجيش المصري والجيش الاسرائيلي ، حيث اندلع اكبر اشتباك بين قوات جيشنا المصري بالتحالف مع الجيش السوري علي قوات العدو اللدود قوات الجيش الاسرائيلي في شبه جزيرة سيناء وايضا هضبة الجولان  ، وكان احد اهم اسباب قيام حرب اكتوبر هو احتلال قوات اسرائيل بإحتلال بعض المناطق من مصر وسوريا في حرب 1967 .

    احداث حرب 6 اكتوبر :-

    حرب اكتوبر المجيدة التي حدثت في الشهر المبارك كان الله كان الله يقف بجوار الجنود المصريين خير اجناد الارض في هذا الشهر المبارك ففي السادس من اكتوبر انتصر جيشنا المصري بفضل الله وبقوة واراد الجنود البواسل ، يعتبر يوم نصر الجيش المصري في 6 اكتوبر هو يوم عيد الغفران عند الشعب والجيش الاسرائيلي ، استطاع الجيش المصري في هذه الحرب استرداد كل شبر من تابع للأراضي المصرية العربية التي تم اغتصابها في حرب 1967 وكان اهم اسس ومباديء حرب اكتوبر هي رد شرف مصر واسترجع اراضيها المغتصبه .

     اشتركت مصر وسوريا في حربها ضد اسرائيل بعد احتلال الجيش الاسرائيلي لهضبة الجولان ، في مصر وايضا اتحت العديد من الدول وامدت مصر بالمعونات ويذكر ان الاتحاد السوفيتي دعم الرئيس الراحل انور السادات بالسلاح ، وفي الوقت الذي امدت الولايات المتحده الامريكية الجيش الاسرائيلي بالسلاح ،لقد تم الهجوم في يوم 6 اكتوبر عام 1973 حيث تعطلت معظم الخدمات الجماهيرية بما فيهم وسائل الإعلام والنقل الجوي والنقل البحري في مناسبة العيد ولقد وافق هذا التاريج يوم العاشر من شهر رمضان المبارك لذلك تعتبر ذكري عيد النصر في حرب اكتوبر من اقوي المناسبات التي تحتفل بها مصر علي مر العصور .

    موضوع  تعبير حرب أكتوبر المجيد :


    من الهزمية الى النصر بدأت وانتهت حرب اكتوبر بعد نكسه 67 وهزيمه المصريين واحتلال هضبة الجولان فى سوريا بدأت حرب الاستنزاف بين مصر المتحدة و العدوان الاسرائيلى ودقت ساعه حرب اكتوبر فى يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق 10 من رمضان 1393 هجرية الموافق ليوم عيد الغفران عند اليهود .

    حقق الجيشان المصرى والسورى والاهداف الاستراتجيه المرجوة وراء المباغته العسكرية لاسرائيل .وكانت هناك انجازات ملموسة فى الايام الاولى من الحرب حيث توغلت القوات المسلحة المصرية قناة السويس وعبرت القناة من وتخطت خط برليف بسلاح المهندسين وانشاء الكبارى الحربية وجاءات اوامر لانسحاب القوات بعد 20 كم شرق القناة لعدم وجود دعم طيران كافى مما ادى الحاق ضرر على تلك القوات .

    فعلى الجبهه المصرية فتحت ثغرة الدفرسوار وضرب الضفه الغربية للقناة وضرب الحصار على الجيش الثالث ولكنه فشل فى النهاية من الناحية الاستراتجية سواء بالسيطرة على مدينة السويس او تدمير الجيش الثالت .

    وتمكنت القوات السورية من رد هضبة الجولان وكتب الشاعر مطصفى صادق شعرا فى حب مصر " اسلملى يامصر انتي الفدا... ذى يدى ان مدت الدنيا يدا " وتدخلت الدولتان العظيمتان سواء بالتعاون العسكرى وتدخل الاتحاد السوفيتى بدعم سوريا ومصر بالاسلحة والعتاد ومساعدة السعودية اقتصاديا وفى نهاية الحرب تدخل وزير الخارجية الامريكى هنرى وسيطا بين الجانبين ووصل لاتفاقية هدنة تدعى ب كامب ديفيد لوضع مصر واسرايئل فى سلام على حسب الاتفاقية وانتهت الحرب بالتوقيع على تلك الاتفاقية .

    ومن اهم نتائج الجرب هي استرداد مصر السيادة الكاملة على سيناء وقناة السويس . ومع هذا الجهد المتواضع اتمني ان اكون موفقا فى سردي للعناصر السابقة سردا لاملك فيه مبينيا لاثار الايجابية والسلبية لهذا الموضوع الشيق .
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق