عواد شهاب ويكيبيديا .. عاجل الان أسباب القبض على الشاعر عواد شهاب والشاعر عادل الدليمي

عواد شهاب ويكيبيديا .. عاجل الان أسباب القبض على الشاعر عواد شهاب والشاعر عادل الدليمي

    نظرا لاهتمام بوابة أخبار حصرية بكل الاخبار التي تهم حياتكم ليس فى مصر فقط بل فى جميع ارجاء الدول العربية ننقل لكم الان خبير في عسير بالسعودية يعتبر من اهم الاخبار التى دارت على السنه الكثيرين اليوم وهو ما حقيقة خبر القبض على شعراء عسير؟؟ وما سبب القبض عليهم؟ ؟ نجاوب على هذه الاسئله من خلال المقال التالي عن سبب القبض على الشاعر عواد شهاب والشاعر عادل دليمي بسبب اثارة النعرات القبلية.

    القبض على شعراء عسيرتم اليوم القبض على شاعرين من شعراء مدينه عسير هم الشاعر القبلي عادل دليمي والشاعر عواد شهاب حيث صدر قرار القبض عليهم من انير عسير شخصيا الامير فصيل خالد وتم احالتهم فورا ال النيابة العامة بتهمه القاء قصائد شعيرة تعمل على اثارة الفتن والنعرات بين القبائل فى المملكة العربية السعودية أسباب القبض على الشاعر عواد شهاب والشاعر عادل دليمي نظرا لان كثيرا من قراؤنا الان لا يعرفون ما هي النعرات ومالحكم الشرعي فيها نبين لكم ذلك فى الجزء التالي.

    الحكم الشرعي فى النعرات.

    عندما يتم التركيز فى قصائد الشعر التى يلقيها الشاعر على الفخر بالحسب والنسب والافتخار بالقبيلة وذم القبائل الاخرى يودى عذا النوع من الشعر الي اثار بالغه فى اثارة التضارب والفتن والتفكك بين القبائل وهو ما يسمي النعرات ويعتبر مثل هذا الشعر من اخطر الانواع وخاصة بالنسبة لمجتمع مثل المجتمع السعودي الذي لم يستطيع حتى الان يزيل الانتماء القبلي ويجعل محلة انتماء وطني واحد كما ان هذا النوع من القصائد يكون له اثار سيئة جدا فى التأثير على اذواق المستمعين .

    وبالنسبة للحكم الشرعي فى هذا الشعر فان رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم قد رفض أي نوع من التفاخر والتباهي بين القبائل واعتبرها من دعاوي الجاهلية ، ففي حديث شريف عن جابر بن عبد الله -رضى الله عنة – قال كنا فى غزاة فكسع رجل من المهاجرين رجل من الانصار فقال الانصاري يلا للأنصار وقال المهاجر يا للمهاجرين فسمع هذا رسول الله صلي الله علية وسلم فقال مازال مازال دعوى جاهلية؟ فقالو يا رسول الله كسع رجل من المهاجرين رجل من الانصار فقال دعوها فكما هو واضح من الحديث الشريف ان كل ما يدعى الى التفاخر والتباهي من اعمال الجاهلية.

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق