ترند #الكدس_ليس_كضيتنا يحتل مرتبة عالية عبر موقع التواصل الاجتماعي

ترند #الكدس_ليس_كضيتنا يحتل مرتبة عالية عبر موقع التواصل الاجتماعي

    إتجه اليهود المستعربين أمس إلى نشر هاشتاج جديد على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وأسموه #الكدس_ليس_كضيتنا وقاموا بقذف وسباب للسعوديين عليه مما دفع السعوديين للرد عليهم ولنشر هذا الهاشتاج فيما بينهم هذا وقد خلق الهاشتاج جوا محونا بالتوتر بين السعوديين أنفسهم وبين بعض العرب والفلسطينيين الأصليين الذين تدخلو للرد على شتائم السعوديين والذين لم يتدخروا جهدا ليهتفوا بأن القدس قضية أمة إسلامة كاملة وليس قضية عربية أو فلسطينية فحسب .

    هذا وقد تراشق السعوديون عبارات مع الفلسطنيين مثل : القدس باعوها أهلها من زمان، اليوم اذا انت فرحان بالأمن و الأمان اللي عايش فيه و تتشمت ع الفلسطيني بالاحتلال لأن مراهقيها و جاهليها سبّوا و شتموا، لا تضمن بكره اش بيصير و الدنيا دوارة هذا وقد رمى السعوديون بالإتهامات على الرئيس الراحل ياسر عرافات وقالوا بأن أبو عمار قد وقع على إتفاقية أوسلو التي كان من ضمن أحد نصوصها أن يعترف الفلسطينيون بالكيان الإسرائيلي على أنه دولة كاملة لها الحق في المعيشة والتواجد معهم وبجانبهم .

    وإتجه الكثير من العوام السعوديين والمفكرين والأدباء إلى دحض الهاشتاج وفكرته وبدؤوا يكتبون عبارات تشير بأن القدس قضية إسلامية وعربية وبأن القضية الفلسطينية ستبقى قضية إسلامية أبد الدهر وأخذوا يستنكرون ظهور الهاشتاج والكتابة فيه بما يؤيده ودعوا الشباب العربي والسعودي والمقيمين في السعودية إلى الكتابة في الهاشتاج بعبارات قوية تؤيد القضية الفلسطينية وتدحض اليهود ودولتهم الفاشلة الخاسرة .

    هذا وقد كرر بعض الناشطين على تويتر هذا الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم  :قال صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"
    قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس" في إشارة منهم إلى رفضهم فكرة الهاشتاج وإلى إيمانهم بأنها قضية إسلامية بحتة لا تخص فئة بعينها ولا جمهورا بعينه .
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق