السيرة الذاتية .. من هو خوان أنطونيو بيزي المدير الفني لنادي الهلال السعودي .. سطور في حياة خوان أنطونيو بيزي مدرب الزعيم ((الهلال السعودي)) الجديد " محدث "

السيرة الذاتية .. من هو خوان أنطونيو بيزي المدير الفني لنادي الهلال السعودي .. سطور في حياة خوان أنطونيو بيزي مدرب الزعيم ((الهلال السعودي)) الجديد " محدث "

    أعلن نادي الهلال السعودي اليوم عن تعاقده مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي ليقوم بتدريب نادي الهلال السعودي، يُذكر بأن خوان الأرجينتي كان مدربا لمنتخب دولة تشيلي، الذي إستقال من منصبه فيه بعد أن فشل في قيادة تشيلي إلى كأس العالم لعام 2018 يُذكر أن الهلال السعودي كان قد فسخ عقد التعاقد مع مدربه السابق الأرجنتيني إدغاردو باوزا بعد المباريات السيئة التي قدمها الهلال السعودي في البرتغال وبعد عدة مسابقات أخفق فيها ولم يأت بنتيجة مرضية، هذا ويُذكر أن الأرجنتيني خوان بيزي قد تواجد في اليابان مع الفريق السعودي أثناء مباراته السبت الماضي ضد فريق أوراوا الياباني في النهائي لكأس آسيا والذي خسره الفريق السعودي .

    يمتلك الأرجنتيني خوان بيزي سجلا حافلا مليئا بالإنجازات العظيمة، فهو من مواليد 7 يونيو لعام 1968 وقد مهاجما أرجنتينا سابقا ذو تاريخ مشرف وباع طويل ولعب في كأس العالم مع منتخب بلاده، وتواجد في ثلاثة دوريات مختلفة وقد قدم خلال حياته الكروية حوالي 364 مباراة، سجل خلالها 160 هدفا ولعب في عدة أندية منها برشلونة وفالنسيا و بورتو ونادي أتلتيكو ريفر بليت، هذا وقد قام بإعتزال كرة القدم في عام 2002 ، وتنازل عن لعبه للساحرة المستديرة بعد أن حقق ستة ألقاب مع برشلونة .

    هذا وقد قاد خوان بيزي الفريق الأرجنتيني سان لورينسو لتحقيق لقب كان قد غاب عنه لمدة عشرين عاما، وقاد فريق يونيفرسيداد لتحقيق لقب الدوري التشيلي في عام 2011 ، وقاد فريق فالنسيا كمدير فني قاد الفريق إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي وجعله يحصل على المركز الثامن من بطولة الليجا ولكن الأمر تدهور بعد ذلك وتمت إقالته بعد أن جائت النتائج سلبية لفالنسيا، وفي عام 2015 ، تعاقد خوان مع منتخب تشيلي الذي قاد المنتخب لتحقيق لقب الكوبا أمريكا لأول مرة في تاريخ منتخب تشيلي .

    ولم ينته الأمر عند هذا الحد إذ نجح خوان مرة أخرى في تحقيق نفس اللقب لمنتخب تشيلي في نفس البطولة وبعدها صعد بالمنتخب إلى كأس العالم وإستطاع إقصاء البرتغال من المنافسة وخسر النهائي أمام منتخب المانشفات ليحقق وصافة البطولة الثانية للإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق