كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 2018 اضافة كلمة مدرسية بمناسبة مولد النبي سيد المرسلين

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 2018 اضافة كلمة مدرسية بمناسبة مولد النبي سيد المرسلين
    رسائل تهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف 1439
    فقرات إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2018 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إخواني الطلبة الأعزاء، مدرسي مدرستنا الأفاضل يزورنا بعد أيام قليلة مولد النبي صلى الله عليه وسلم الشريف ولما له من فضل علينا قررنا أن نفرد إذاعتين للحديث عنه وعن مكارم أخلاقه وفضله علينا على يوميين متتاليين وإليكم الإذاعة الأولى من اليوم الأول وخير ما نبدأ بيه إذاعتنا قرآن كريم .

    القرآن الكريم :

    الأيات ( 40 – 48 ) من سورة الأحزاب هذا وقد كان سيد المرسلين أسمح الناس، بشوش الوجه لين الكلام، حسن الخلق، قوي الشكيمة، ومع كلمة زميلنا الطالب ........

    الكلمة الأولى :-

    كان العالم غارقا في ظلماته وشهواته، وكانت الفاحشة والزنا ووأد البنات من أكثر الأمور المنتشر إضافة إلى لعب القمار والميسر وشرب الخمر والتبرج وقتل الأولاد هربا من الفقر والحاجة، والعصبية القبلية فجاء خاتم المرسلين محمد ابن عبدالله عليه أفضل الصلوات وأتم تسليم ونشر الدين الإسلامي بسماحته وطيب حديثه ولين قوله، بعد أن كان مولده عظيما وكان حمل أمه فيه حملا يسيرا خفيفا وبمولده أضاء النور في قبلية قريش، حتى عُرف بورعه وأمانته وصدقه ومن ثم بعد نزول الوحي عليه كذبه قومه وآذوه ونبذوه وتحمل صلوات ربي وسلامه عليه كل الأذى، وكان دائما يحث الصحابة على التحمل في سبيل الله وفي سبيل نشر كلمة الله عز وجل وإعلاء راية الإسلام .

    صلى الله عليه وسلم كان أطهر الناس وأنقاهم خلقا وأكثرهم علما وصبرا فصبر على أذية قومه له ومعاداتهم له في سبيل نشر دعوة الدين الإسلامي، ويقدم إلينا الطالب .......... حديثا نبويا رائعا،تابع.

    الحديث النبوي :-

    وفي الصحيح أن هشام بن حكيم سأل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت ) كان خلقه القرآن ( فقال : لقد هممت أن أقوم ولا أسأل شيئاً . ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ) إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم ) . وقال صلى الله عليه وسلم :(وأعظم ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق) . وقال صلى الله عليه وسلم : (حسن الخلق وحسن الجوار يعمران الديار ويزيدان في الأعمار) .

    وبعد أن قدم إلينا زميلنا الحديث الشريف يقدم إلينا مجموعة أخرى من طلاب الصف الثاني إنشودة جميلة تحمل معاني رائعة
    الأنشودة طلع البدر علينا ،تابع معنا.

    طلع البدر علينا .


    طلع الـبدر عليـنا ***مـن ثنيـات الوداع وجب الشكـر عليـنا ***مـا دعــــا لله داع أيها المبعوث فينا*** جئت بالأمر المطـاع جئت شرفت المديـنة*** مرحباً يـا خير داع.

    الخاتمة :-

    قال الله عز وجل في كتابه الكريم : ولو كنت فظا غليظ القلب لإنفضوا من حولك، وما جمّع الصحابة حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا طيب أخلاقه وحسن معشره، وجميل بيانه، وعظيم صفاته، صلوا على من يشفع لأمته يوم القيامة، صلوا عليه وسلموا تسليما، أقول قولنا هذا ونستغفر الله من كل ذنب عظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق