تابع الان .. حقيقة وسم إسقاط حد الردة .. هاشتاغ #اسقاط_حد_الرده يحتل المرتبة الثانية في ترند تويتر

تابع الان .. حقيقة وسم إسقاط حد الردة .. هاشتاغ #اسقاط_حد_الرده يحتل المرتبة الثانية في ترند تويتر

    مع الساعات الأولى من صباح يوم السبت، الذي يصادف الثاني من ديسمبر، دشن عدد من النشطاء وسم “#اسقاط_حد_الرده” يدور حول لا بد أن يحصل كُل فرد على حرية الإعتقاد ، لأن الحرية بما فيها حرية الإعتقاد هو الحق الذي يجب أن يحصل عليه كل فرد ، الفرد الذي لا يستطيع أن يجهر بمعتقده خوفاً من القتل حتماً يتعرض لإرهاب  حقيقة وسم إسقاط حد الردة وانتشر الهشتاق مثل النار في الهشيم وجذب آلاف المغردين السعوديين على موقع التغريدات الصغيرة “تويتر” الذي يعد الساحة الأوسع لخوض النقاشات ونشر الأخبار وتبادل الآراء في المملكة.

    حقيقة وسم إسقاط حد الردة

    وزاد الحديث عن حقيقة وسم إسقاط حد الردة كما لو كانت واقعاً، إذ يتصدر النقاش حولها قائمة القضايا الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول خليجية وعربية أخرى وكان أكثر الرواد الذين قامو بالتغريد حول هذا الوسم هو حصة محمد آل الشيخ ، فقد قام بتغريدة أثارت الجدل الكبير ، (ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا، أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) هنا استفهام تعجب واستنكار موجه للرسول عليه السلام من ربه ، ويدل على ان لإكراه منهي عنه فما بالك بالقتل بسببه.

    وعلى موقع تويتر الذي يجمع ملايين السعوديين، يحتل الوسم “#اسقاط_حد_الرده” مكانة متقدمة في ترند الموقع بالسعودية، اليوم الأربعاء، مع تمسك فريق من المغردين بحقيقة وسم إسقاط حد الردة وقد استشهدو ببعض الآيات القرآنية ، (لا إكراه في الدين) تعني لا إكراه في اعتناق الإسلام ؛ لكن بمجرد أن يعتنق الشخص الإسلام فهذا يعني أنه دخل في ميثاق مع الله يعد نقضه جريمة لا تغتفر فإذا كانت جميع الدول تقتل المتهم بالخيانة الوطنية لأنه نقض العهد الوطني فإن ناقض عهد الله أولى ان يقتل #اسقاط_حد_الرده.

    ورد الفريق الآخر عليه بالنفي عن وسم #اسقاط_حد_الرده ابو بكر الصديق رضي الله عنه قاتل الممتنعين عن دفع الزكاة بعد ما طالبهم بدفعها ورفضوا ، هل ابو بكر الصديق رضي الله مخطئ والحين الجدد الجايين أفقه منه؟ اسلام نسخة 2017 لعيون أمريكا عشان ترضى.

    وكان الوسم ذاته حقق تداولاً لافتاً مطلع نيسان/أبريل الماضي -أيضاً- قبل أن يتضح أنه مجرد إشاعة غير حقيقية تم إطلاقها بمناسبة “كذبة أبريل” وطالبوا من الجميع عدم تصديق مثل هذه الأخبار التي تنتشر بشكل كبير عبر بعض الهاشتاقات التي لا تفيد الوطن أو الدين بشيء.

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق