يلاكورة .. جدول مواعيد مباريات منتخب السعودية في كأس العالم 2018 روسيا ، أول مباراة لمنتخب السعودية في مونديال روسيا 2018

يلاكورة .. جدول مواعيد مباريات منتخب السعودية في كأس العالم 2018 روسيا ، أول مباراة لمنتخب السعودية في مونديال روسيا 2018

    جدول مواعيد مباريات منتخب السعودية في كأس العالم 2018 , إنتظر الشعب السعودي بلهفة كبيرة مساء أمس الجمعة نتيجة القرعة التي أقيمت في موسكو بعد هزيمتهم في الفوز بكأس آسيا أمام اليابان وتسارعت نبضات قلوب السعوديين وهم يقيمون الحفل في موسكو في قصر الكريملن في ترقب لمجموعة السعودية بعد أن غابت السعودية لعدة سنوات منذ آخر مونديال في ألمانيا لعام 2006 والذي خرجت فيه السعودية من المجموعة التمهيدية للمونديال بعد أن تعادلت أمام تونس وخرجت بنقطة واحدة بعد خسارتها مرتين التي جائت في النهاية مع مصر وروسيا واوروجواي .

    هذا وستشارك في مونديال روسيا لكأس العالم لعام 2018 أربع منتخبات أخرى آسيوية وهي اليابان وأستراليا وإيران وكوريا الجنوبية، ويتحاشى المنتخب السعودي الإلتقاء بالمنتخب الياباني بعد هزيمته في مباراة الإياب في اليابان أمام فريق اورواوا الياباني وحصول الفريق الياباني على كأس آسيا لعام 2017 .

    يُذكر بأن القرعة الروسية لكأس العالم لعام 2018 شارك فيها أربع منتخبات عربية وهم السعودية ومصر والمغرب وتونس وهذه المرة هي الأولى من نوعها تماما منذ إنطلاقة كأس العالم عام 1930 ميلادي فلم يحدث أن شاركت أربع منتخبات عربية مرة واحدة في مونديال لكأس العالم وإن كان الأمر المتعارف عليه أن يشارك كل عام فريق أو إثنين على الأكثر عربيا .

    جدول مواعيد مباريات منتخب السعودية في كأس العالم 2018

    هذا وقد حددت روسيا مواعيد اللعب بالنسبة للمنتخب السعودي فسينازل الفريق الروسي يوم الخميس 14 يونيو في الخامسة مساءا وفي الفريق الأورجواي يوم الإربعا 20 يونيو في الخامسة مساءا ويوم الإثنين في الخامس والعشرين من شهر يونيو سينافس الفريق المصري في تمام الرابعة عصرا .

    هذا وقد إلتقى الفريق المصري مع نظيره السعودي في عشرة مباريات من قبل وقد فازت مصر في سبعة مباريات منها وتعادلت السعودية معها في مباريتين أخريتين وفاز المنتخب السعودي بمباراة واحدة فقط وقد كانت في بطولة كأس العالم للقارات والتي إنتهت بنتيجة مخزية حيث فاز الفريق السعودي بخمسة أهداف مقابل هدف مصري واحد فقط وقد كانت مباراة في المكسيك في عام 1999 .

    هذا وقد غاب المنتخب السعودي عن التأهل لكأس العالم لمدة إثنا عشرة سنة متواصلة هذا ويقع المنتخب السعودي بعد القرعة التي أجرتها موسكو في التصنيف الرابع وقد تكون بولندا وروسيا هما أسهل الفرق التي قد يستطيع المنتخب السعودي مواجهاتها مع إشاعات كثيرة تحوم في الجو حول قلق السعودية من مواجهة الفريق المصري والفريق الأورجواي وفريق بيرو أيضا سيكون سهلا بالنسبة للمنتخب السعودي أن يواجهه فهو في النهاية فريق لم يصعد منذ 36 سنة مضت .

    هذا ولا يتمنى السعوديون أن يواجههوا البرازيل وألمانيا وفرنسا فهمي من أصعب الفرق بالنسبة لهم حيث فازت البرازيل في كأس العالم خمس مرات من قبل مما يجعلها منافسا قويا وشرسا للغاية .
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق