قائمة المرشحين ضد السيسي في رئاسة جمهورية مصر العربية 2018 حتي الان

قائمة المرشحين ضد السيسي في رئاسة جمهورية مصر العربية 2018 حتي الان

    السيسي يتفرد بالترشح للرئاسة في ظل غياب أي منافسين له حتى الان تقترب انتخابات رئاسة الجمهورية في البلاد وتم فتح باب الترشح من الأسبوع الماضي وذلك في يوم السبت، ولم تشهد قوائم الترشح حتى الان سوى اسم عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي للبلاد وهو ما يحمل بثناياه بعض الاحتمالات شبه المؤكدة بأنه سوف يكون الرئيس للبلاد للمرة الثانية على التوالي.

    السيسي هو المرشح الوحيد للانتخابات

    منذ فتح باب الترشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر لم يتقدم اي شخص بالأوراق سوى الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي والذي يتولى الحكم منذ عام 2014م، فقد قام بالتقديم رسمياً يوم الأربعاء الماضي حيثُ توجد لديه رغبة في تولي رئاسة البلاد لفترة أخرى.

    وكانت توجد النية لدى البعض للترشح ومنهم سامي عنان ورئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، حيثُ تقدم سامي عنان بالفعل بالأوراق ولكن إذا أنه يفجا بقيام القوات العسكرية بألقاء القبض عليه وتوجيه بعد الاتهامات له والتي من بيناها أنه لايزال حتى الان ضابط مُستدعي لدي الجيش وبالتالي لا يحق له القيام بالترشح وفقاً للقواعد العامة للانتخابات، وقد تم اتهامه أيضاً بعملية التزوير في بعص الأوراق والمستندات الرسمية مما أدى في نهاية المطاف إلى شطب اسمه من قوائم الترشح.

    أما فيما يخص رئيس الوزراء السابق فقد كان بالفعل ينوي خوض السباق الرئاسي خلال تلك الدورة ولكن بمجرد إعلانه ذلك تم ترحيله من الأمارات فوراً إلى القاهرة وبدون أي سبب مما جعله يتراجع في قراره ونيته للترشح.

    وكان هناك مرشح أخر محتمل وينتظره الجمهور وهو رئيس حزب الأصلاح والتنمية محمد أنور السادات ولكنه قام منذ أيام قليلة بسحب ذلك القرار مبرراً موقفه بأن المناخ الحالي لا يسمح.

    وكان المحامي اليساري خالد علي أعلن منذ فترة عن خوضه للانتخابات ولكن ما لبث أن تراجع عن ذلك وقام بالإعلان الرسمي عن عدم خوضه وترشحه لانتخابات الرئاسة في تلك الدورة على الاطلاق قائلاً أن بعض من مساعديه الأساسين تم اعتقالهم فضلاً عن قصر الفترة الزمنية بين الترشح وعقد الانتخابات.

    والان لم يبقي أخر مرشح محتمل وهو رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور الذي لم يحسم موقفه حتى الان، فقد كان اخر تصريح له أنه يرغب بالفعل في الترشح ولكن تقف مشكلة جمع التوكيلات أمامه وننتظر جميعاً ما تؤول إليه الأحداث.
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق