ننشر قصيدة الشاعر القطري محمد بن فطيس المري امام ملك السعودية التي اشعلت مواقع التواصل الإجتماعي

ننشر قصيدة الشاعر القطري محمد بن فطيس المري امام ملك السعودية التي اشعلت مواقع التواصل الإجتماعي

    في ظل الاحتفالات الإختتامية لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، قام الشاعر محمد بن فطيس المرى بإلقاء قصيدة جديدة له جذبت جميع الحضور وأشاد بها الجميع كما حققت صدى كبير جداً عند تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعي.

    محمد بن فطيس يُجذب الجميع بقصيدته ذات المحتوى السياسي

    يُعتبر الشاعر محمد بن فطيس المرى من اكبر شُعراء دولة قطر وله كثير من العُشاق الذين يحبون قصائده كونها ذات طابع هداف.
    وفي ظل الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل قام الشاعر بإلقاء قصيدة جديدة له ولكنها مُميزة جداً، فهى تحتوي على محتوى سياسي يتحدث عن حُكام كافة المنطقة العربية، وكان حاضر في تلك الحفل كل من الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك ولي عهده، ملك البحرين عيسى بن حمد ومجموعة أخرى من الضيوف.

    وكانت القصيدة تحمل مدحاً لبعض الحكام مُستشهداً على ذلك بما اتخذه ظن مواقف وقرارات حاسمة في تاريخ البلاد بينما ذم وشن بحكام دول اخرى.

    فنجده مثلاً وجه المدح لملك السعودية وولي عهده مشيراً إلى العديد من القرارات والمواقف لهم مثل قرار التدخل في اليمن بالطريقة العسكرية حتى يُعيد الشريعة من جماعة الحوثيين وغيرها من المواقف التي كان لها أبلغ التأثير سواء على الصعيد الإقليمي الداخلي أو الخارجي، وعلى الصعيد الاخر كانت القصيدة تحمل بعض الهجوم على حكام تركيا وإيران ولكن عن طريق التلميح فقط فلم يذكرهم بشكل صريح ولكن مضمون الابيات يدل على ذلك.

    وتم بث قصيدة بن فطيس على جميع مواقع التواصل الإجتماعي ولقت قبول كبير من قبل عُشاق الشاعر إذا لم يمضي سوى فترة وجيزة على نشرها وكانت نسب المّشاهدة عالية جداً، كما انتشرت أبيات كثيرة منها على شكل تغريدات من قبل مُستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي.

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق