ترقبوا أسماء من شملهم العفو الرئاسي شهر فبراير 2018 الان كشوفات من شملهم عفو سنة 2018 الرئاسي جميع السجون

ترقبوا أسماء من شملهم العفو الرئاسي شهر فبراير 2018 الان كشوفات من شملهم عفو سنة 2018 الرئاسي جميع السجون

    تَستمر مصلحة السجون في تنفيذ خطة العفو الرئاسي على العديد من المساجين، حيثُ أنها تجهز الان أسماء الدفعة الرابعة من الأفراد الذين تضمنهم قرار الرئيس السيسي، حيثُ أكدت بعض المصادر المسئولة أن تلك الدفعة تشمل عدد كبير من الشباب صغير السن والطلاب وكذلك عدد من السيدات.

    الدفعة الرابعة من العفو الرئاسي

    منذ أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بأعفاء بعض الأفراد المحكوم عليهم من تأدية المدة المتبقية لهم؛ وذلك في اطار الاحتفالات بمناسبة عيد الشرطة و25 يناير، قامت مصلحة السجون بالبحث في أوراق المسجونين لتحديد من ينطبق عليهم الشروط.
    بالفعل تم تحديد ما يقرب من ألف وستمائة سجين يتم تطبيق قرار الأعفاء عليهم، معظم هؤلاء من الشباب حرصاً على مستقبلهم وبشكل خاص طلاب الجامعات، كما يوجد نسبة كبيرة من السيدات الغارمات حيثُ تم رجوعهم الى أهاليهم مرة أخرى.

    وتبحث مصلحة السجون الان الدفعة الرابعة من الأعفاء والتي من المفترض خروجها في شهر فبراير الجاري، لكن لم يتم الإعلان الرسم عن تلك الدفعة حتى الان، حيثُ تناول الكثيرون بعض الاسماء مُدعيين أنهم من قائمة الدفعة الرابعة من الأعفاء، فقام طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي أن تلك الأسماء غير صحيحة حيثُ لم يتم اعتماد قائمة الأسماء حتى الان، فقد قامت مصلحة السجون بتقديمها ولكن مازالت في انتظار الاعتماد.

    وجدير بالذكر أن الأسر التي تم الأعفاء عن ذويهم في 25 يناير كانوا في غاية السرور والفرح حيثُ توجهوا إلى الرئيس السيسي بالشكر، كما عبر المعفي عنهم بسعادتهم بالعودة للحياة مرة أخرى مؤكدين أن الجريمة لن تعرف لهم طريق بعد اليوم.

    لجنة العفو الرئاسي تبحث دمج الشباب المعفو عنهم في المجتمع.

    قام طارق الخولي بالتأكيد على أنه يتم الان أعداد مذكرة توصيات تتعلق بدمج الشباب المعفو عنهم، حيثُ يتم النظر إلى الابعاد الإجتماعية التي يجب معالجتها، وكذلك كل ما يلزم من تشريعات لإتمام عملية الدمج، وأن هذه المذكرة سوف يتم تسليمها خلال عدة ايام.
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق