كيفية التسجيل والتقديم في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 أون لاين “موقع وزارة التضامن” شروط التقديم في حج الجمعيات الأهلية لسنة 2018 إلكترونياً

كيفية التسجيل والتقديم في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 أون لاين “موقع وزارة التضامن” شروط التقديم في حج الجمعيات الأهلية لسنة 2018 إلكترونياً

    كيفية التسجيل والتقديم في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 ، قامت الوزيرة غادة والي اليوم بالإعلان رسمياً عن فتح باب التقديم للأفراد المنتمين لعضوية الجمعيات الأهلية، وحدد الإعلان طريقة التقديم والإجراءت المطلوبة للتقديم، كما حدد الموعد الرسمي لبدء التقديم ونهايتهُ.

    التقديم في حج الجمعيات الأهلية لسنة 2018 إلكترونياً ، واشارت الدكتورة غادة والي الي فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية يُجد عدد من الأفراد المنتمين إلى الجمعيات الأهلية يرغبون في الانضمام لنظام قرعة 2018، حيثُ يريدون أن يقضوا مناسك الحج هذا العام، فقامت غادة والي بفتح باب التقديم لهم وحددت أن فترة التقديم تبدأ من يوم 18 شهر فبراير الجاري وتنتهي في 5 من مارس المقبل حيثُ لا يتم قبول أي طلبات بعدها.

    شروط التقديم لحج الجمعيات الأهلية 2018 

    وضح الأعلان بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم للقرعة وهى:-
    • أن يكون المتقدم بالفعل عضواً في أحدى الجمعيات الأهلية.
    • أن يكون الاشتراك السنوي للعضو قد تم تسديده قبل بدء شهر فبراير الحالي.
    • أن تكون الجمعية التي ينتمي إليها المتقدم مقيدة منذ عامين كحد أدنى، كما لم يتم توقيع أي جزاءت جراء قيامها ببعض المخالفات.
    • ان يكون الشخص المتقدم لائق صحياً، حيثُ يستطيع قضاء مناسك الحج بسلامة وهذا ما تبينه الفحوصات الطبية التي سوف يتم إجرائها وذلك بعد أجراء القرعة وتحديد الفائزين بشكل مبدئي.
    • وجود شخص مرافق مع من هم فوق سن الخمسة وسبعون عام وكذلك من يعانون من أعاقة أو مكفوفين أو اي شخص تستدعي ظروفه وجود مرافق معه.

    تابع أيضاً / أسعار حج الجمعيات الأهلية 2018 

    كيفية التقديم في حج الجمعيات الأهلية 2018

    يتم تقديم طلبات الحج الكترونياً عبر بوابة الحج الموحدة، مع مراعاة أن لا يقوم المتقدم بالتسجيل في أكثر من جهة، فعليه أن يختار جه واحدة وهى حج الجمعيات.

    موعد ظهور نتيجة قرعة حج 2018

    سوف تقوم الوزارة بإجراء قرعة إلكترونية في أؤخر شهر مارس المقبل وذلك حتى يتم أختيار الحجاج الفائزين والمرشحين لقضاء مناسك حج هذا العام، مع العلم أن هناك نسبة خاصة بوزارة التضامن الإجتماعي كجزء من نسبة الحج ككل، وهذه النسبة الخاصة بالوزارة يتم توزيعها بين كافة المحافظات على حسب الكثافة السكانية الخاصة بالمحافظة.

    تقسيم حج 2018 إلى اربع مستويات:

    كما هو الحال بالعام الماضي فأنه سوف يتم تقسيم الحج إلى أربع مستويات متنوعة من الحج وهى..

    • المستوى الأول:- تكون الفنادق المستخدمة 5 نجوم في كل من مكة وكذلك المنطقة المركزية الشمالية.
    • المستوى الثاني:- تكون فنادق اربع نجوم في مكة، بحيث تكون مساحتها سبع مائة وخمسون متر كحد أقصى، و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر.
    • المستوى الثالث:- تكون فنادق ثلاث نجوم بمكة بينما أربع نجوم بالحرم النبوي.
    • المستوى الرابع:- تكون فنادق مصنفة في مكة مساحتها 1300 متر، وفنادق ذات مستوى ثلاث نجوم في المنطقة المركزية الشمالية..

    أسعار حج الجمعيات الأهلية 2018م

    لم يتم الأعلان عن أسعار الحج لهذا العام، حيثُ من المقرر أعلانها عقب أعلان وتحديد أسعار تذاكر الطيران فوراً، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار هذا العام بنسبة تتجاوز خمسة بالمئة عن العام الماضي بسبب وجود ضريبة القيمة المضافة على الخدمات.

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق