الأجزاء المحذوفة من مناهج الشهادة الإبتدائية والإعدادية 2018 الترم الثاني في جميع المواد - وزارة التربية والتعليم

الأجزاء المحذوفة من مناهج الشهادة الإبتدائية والإعدادية 2018 الترم الثاني في جميع المواد - وزارة التربية والتعليم

    نشرت اليوم وزارة التربية والتعليم قرار بشأن المناهج المحذوفة من الشهادتين الإبتدائية والإعدادية للترم الثاني 2018 ، اكد رضا حجازي رئيس قطاع التعليم ان هناك بعض الاجزاء التي تم حذفها من مناهج شهادة الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الاعدادي ، تسهيلاً ورأفة بالطلاب والطالبات نظراً لقتراب انتهاء الترم الثاني.

    هذا وقررة وزارة التربية والتعليم ان الأجزاء المحذوفة من الشهادتين الابتدائية والاعدادية 2018 الترم الثاني ، تم تخصيصها للقراءه فقط واي يمكن لطلابنا الاطلاع عليها حتي يكتسبوا بعض الأفكار الجدية ، ويستطيع الطالب عدم التركيز علي هذه الاجزاء لعدم تواجها في امتحانات الترم الثاني 2018.

    وصرح الدكتور حجازي لأخبار حصرية انه يجب ان يتعلم الطالب ويفهم ما يدرسه ولا يهتم بالحفظ فقط ، واشاء ان المناهج القديمه لم تكن مثل مناهج هذا العام فالمناهج القديمه كانت تعتمد علي الحفظ والتلقين بينما مناهج هذه الايام تعتمد علي الفهم بنسبة 80% بالاضافة الي 20 % للحفظ.

    هذا وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخفيق مناهج الشهادة الابتدائية والشهادة الاعدادية ، عن طريق حذف بعض الوحدات والدروس وتم تداول هذه الانباء عبر مواقع الحكومة من البوابة الالكترونية والجرائد الرسمية لذلك نطرح لكم المناهج والأحزاء المحذوفه للشهادتين .

    الأجزاء المحذوفة من مناهج الشهادة الإبتدائية والإعدادية الترم الثاني 2018 في جميع المواد 







    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .
    1. الوحدة الثانية في الجغرافيا صف ثالث اعدادي مطلوب دولة متقدمة واخرى نامية من يحدد هذا الاختيار غير مكتوب.. وهناك 5 دول.. رجاء الإفادة وشكرا لكم

      ردحذف