من هي تماضر الرماح ويكيبيديا نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية- السيرة الذاتية

من هي تماضر الرماح ويكيبيديا نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية- السيرة الذاتية

    من هي تماضر الرماح ويكيبيديا ، في ظل متابعة الأوامر الملكية الأخيرة التي أصدرها العاهل السعودي "الملك سلمان" اليوم الإثنين الموافق الـ 26 من فبراير الجاري ، ننقل لكم السيرة الذاتية لنائبة وزير العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة ، وهي تماضر الرماح ، التي تعتبر ثاني إمرأة سعودية تشغل هذا المنصب في تاريخ المملكة .

    وجاء نص تعين تماضر الرماح كنائبة لوزير العمل والتنمية بالمرتبة الممتازه ، حيث يري الملك سلمان الدكتورة تماضر الرماح سوف تسعي للرقي واضافة مجهود كبير في هذا المنصب نظراً لكفائتها العملية خلال الاعوام الماضية.

    من هي تماضر الرماح ويكيبيديا - السيرة الذاتية

    هي تماضر بنت يوسف الرماح ، شغلت منصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للتوطين وهي ثاني أنثي يتم تعينها كوكيلة وزارة بالمملكة ، وذلك في بداية شهر أكتوير الماضي ، وأضافة الي عملها الوزاري ، تقوم تماضر الرماح برعاية أسرتها وتتكفل بكل مهامها .

    حصلت تماضر الرماح علي شهادة الدكتوراه في العلوم الإشعاعية وأيضا حصلت علي الدكتوراه في الهندسة الطبية أثناء دراستها بجامعة مانشستر من كلية الطب والعلوم الإنساسية سنة 2007 وإستكمالاً لنجازتها حصلت تماضر علي شهادة الماجستير من جامعة ويلز بانغور في الأشعة المقطعية سنة 2003 ويذكر أن تماضر الرماح حصلت علي البكالوريوس سنة 1995 من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية.

    الجدير بالذكر أنه تم تعين تماضر الرماح نائبة للوزير في ظل الخطط الإستراتيجية التي تسعي المملكة العربية لتطويرها ، ولا يتم تطوير هذه الخطط الا بمساندة النساء بالمملكة ، في كافة القطاعات المختلفة .

    هذا وتسعي تماضر الرماح ، الي التعديل في الوزارة بشكل يفيد المملكة ، وجاء أولها هو تخفيض نسب البطالة والتي اقتربت من 13 % وذلك في ظل كون المملكة أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق