كيفية التسجيل عبر رابط موقع نظام فارس الجديد 1439 الأوراق والشروط التي يجب توافرها

كيفية التسجيل عبر رابط موقع نظام فارس الجديد 1439 الأوراق والشروط التي يجب توافرها

    أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نظام فارس الذي طرحه من خلال الرابط الذي أعلن عنه الشهر الماضي، وقد أوضحت قناة نظام فارس الموجودة على برنامج التليجرام والتي أوضحت نظام فارس الجديد وإتاحة رابطه الجديد مع التنويه عن أنه تم إلغاء الرابط القديم وإلغاء العمل به،حيث أنه تم إيقاف العمل بنظام فارس يوم الخميس الماضي الموافق الثاني والعشرون من الشهر الجاري ولمدة 90 دقيقة من الثالثة عصراً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً.

    ومن المتعارف عليه أن نظام فارس هو نظام خدمة ذاتية ويندرج تحت أحد أنظمة فارس للموارد البشرية نظام يحتوي على مجموعة من الخدمات خاصه بالمعلمين والإداريين يستطيعوا من خلاله أن يحصلوا على الموافقات التي يريدونها من أصحاب الكلمة ولكن بطريقة الكترونية وهي طريقة توفر الوقت والجهد، حيث يسمح النظام لمستخدميه بعض الخدمات مثل طلب الخروج لأجازة، طلب بعض البدلات المستحقة، طلب قطع الإجازة، إبلاغ العودة من الإجازة، طلب مد إجازة، طلب إلغاء إجازة، طلب تعديل إجازة، طب تقاعد.... وغيرها الكثير من الأنواع المختلفة من الإجازات.

    كما يمكن لمستخدم هذا النظام أن يعرف راتبه، وبعض البيانات الخاصة بالموظفين وكذلك يبين تاريخ الموظفين العملي وبيان خارج العمل وبيان الإنتدابات التي حصل عليها الموظف في فترة خدمتة، كما أعلن نظام فارس أنه مازال متاح تقديم الطلبات للإنتقال من الوظائف الإداريه إلى التعليمية من خلال نظام فارس.

    كما صرحت وزارة التعليم أن للنقل شروط يجب أن تتوفر في طالب النقل سواء كان من البنين أو البنات من أول المرتبة السادسة فأعلى، وكانت الشروط كالتالي:

    1.أن يقدم الشخص المتقدم بطلب النقل بشهادة مؤهل البكالوريوس التربوي الحاصل عليه أو غير تربوي أو دبلوم تربوي.
    2. أن يتخطى إختبارات كفايات المعلمين وهي إختبارات تقيس مستوي المعلمين من آن لآخر.
    3. أن يكون لأئق طبياً.
    4. أن لا يكون قد ادرج اسمه في قضايا خاصة بالشرف والأمانة والسلوك.

     الأوراق المطلوبة:

    1. صورة موثقة من شهادة التخرج مع الإطلاع على الأصل.
    2. صورة من البطاقة الشخصية مع الإطلاع على الأصل.
    3. صورة من الدبلوم سواء كان تربوي أو غير تربوي مع الإطلاع على الأصل.
    4. صورة من إثبات إجتياز إختبار القياس الخاص بالمعلمين مع الاطلاع على الأصل.
    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق