الان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توضح سبب زيادة سعر شقق الإسكان الاجتماعي خلال الايام القادمة

الان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توضح سبب زيادة سعر شقق الإسكان الاجتماعي خلال الايام القادمة

    تنشر "بوابة أخبار حصرية" سبب زيادة اسعار شقق الإسكان الأجتماعي ، حيث صرح نائب رئيس صندوق التمويل العقاري "عبدالله رشيد" أن وزير الإسكان المرفقات العمرانية ، الدكتور مصطفي مدبولي ، قرر زيادة أسعار الشقق للشاب الأعزب ثلاثة ألاف جنيهاً بينما للمتزوج أربعة ألاف جنيها مماً يرغبوا في حجز شقق الإسكان الأجتماعي ، وجاء هذا السبب لزيادة عدد المتقدمين لحجز الشقق في الاونة الاخيره ، وتم عمل خطه استراتيجيه لزيادة الاسعار بناءً علي توافق المرتبات وأسعار الشقق.

    وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

    وصرح نائب رئيس صندوق التمويل العقاري لـ بوابة أخبار حصرية ، ان هذه الأسعار سيتم تطبيقها خلال الفتره المقبله ، واشار ان الإعلان التاسع لشقق الإسكان ، يعتبر أخر إعلان لحجز شقق بمشروع الاسكان ، وان هذه الوحدات تعتبر كامة بالتشطيب بسعر 184 ألف ج.

    سبب زيادة سعر شقق الإسكان الاجتماعي

    وزير الإسكان المرفقات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي ان الزيادة التي طرقت علي شقق الاسكان والتي قفزت من "184 ألف حتي 230 ألف" امر لا يتحمل جدل ، في ظل زيادة الاسعار التي شهدتها مصر من حيث مواد البناء والتسليح فهذا العوامل ادت الي ارتفاع الاسعار بشكل كبير حتي وصلت نسبة الارتفاع 100% في العديد من المواد المستخدمة.

    هذا وتسعي وزارة الاسكان لتوفير أكبر عدد ممكن من الشقق للشباب ، المقبلين علي الزواج وغيرهم ، من لم يمتلك اي شقه ولذلك قام صندوق التمويل العقاري ، بتقديم خدمه للشباب وهي تقديم دعماً نقدياً يصل قيمته 25000 ج ، وجاء ذلك بناء ً علي تقديم راغبي الدعم بعد عدد من الفحوصات علي حالته المادية ومقدار الدخل الشهري والسنوي ، وفي تصريح لـ " أخبار حصرية" أن الدعم في الفتره القادمة سيكون 40 ألف جنيهاً.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن إن مجلس الوزراء وافق، على تعديل بعض بنود شروط وحدات الإسكان الاجتماعي.

    وعليه فهناك عدد من البنود التي سيتم التعديل عليها ، وذلك بموافقة مجلس الوزاء ، التي تشمل الوحدات السكنية ، الاجتماعية، ويذكر أن أسعار الوحدات السكنية ، بلغت 184 ألف جنيهاً بالاضافة الي رسوم الودائع والصيانه وغيرها ، ومع ارتفاع الاسعار تم ارتفاع سعر الوحدات السكنية .

    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق