أضافة إمساكية رمضان 2018 عدد أيام شهر رمضان وطول اليوم في مصر - السعودية - العراق - الإمارات

أضافة إمساكية رمضان 2018 عدد أيام شهر رمضان وطول اليوم في مصر - السعودية - العراق - الإمارات

    كل عام والأمة الإسلامية بخير واليمن والبركات يترقب المسلمون كل عام موعد شهر رمضان الكريم الذي ينتظره الجميع على اشتياق، فبعد استطلاع هلال شهر رمضان في كل دولة اسلامية يتحدد موعد بداية الشهر الفضيل تبعاً لظهور هلال الشهر العربي، وتتفق بعض الدول العربية مع بعضها البعض في نفس يوم بداية الشهر وقد تختلف بفارق يوماً أو يومين على الأكثر.

     ويستطلع المسلمون هلال شهر رمضان في اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان لكل عام لكي يتبين إما أن يكون 1 رمضان في اليوم الذي يليه أو يكون موافق اليوم الثلاثون أو المتمم من شهر شعبان.

    ومع نهاية شهر شعبان تبدأ شوارع الدول العربية باستقبال شهر رمضان بالزينة الملونة والفوانيس المختلفة الأشكال والأحجام، ومع بداية أول يوم سحور تبدأ الشوارع في اقامة الخيم الرمضانية وموائد السحور وفي صبيحة اليوم التالي يتم اقامة الاستعداد اللازمة لموائد الرحمن في الشوارع والميادين.

     ونقدم لكم اليوم في هذا المقال إمساكية شهر رمضان المعظم تبعاً للتقديرات الفلكية للعام الحالي 2018 ميلادية و 1439 هجرية والتي تعد بمثابة دليل المسلم الذي يستطيع أن يعرف من خلالها مواعيد الإمساك عن الطعام والشراب ومواعيد الإفطار ومواعيد السحور وأيضاً مواعيد إقامة الصلوات الخمس لكل يوم من أيام الشهر الفضيل، كم أن هناك بعض الامساكيات توضح فلكياً موعد أول يوم في عيد الفطر مع تحديد موعد صلاة العيد وموعد شروق الشمس .

    ومن المتوقع تبعاً للتقديرات الفلكية أن يكون أول يوم رمضان في جمهورية مصر العربية هو الخميس الموافق السابع عشر من شهر مايو على أن تؤذن المغرب أول يومان في تمام الساعة السادسة وثلاث وأربعون دقيقة، وتبدأ في تغيير تصاعديا كل يومان تقريباً حتى ينتهي اليوم الثلاثون بأن تؤذن المغرب في تمام الساعة السادسة وثمان وخمسون دقيقة.

    ومن المتوقع أيضاً أن تبدأ السعودية تبعاً للتقديرات الفلكية أن يكون الأول من رمضان هو الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر مايو على أن تؤذن المغرب أول يومان في تمام الساعة السابعة وأربع دقائق.


    mahmoud montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق