شروط وطريقة التقديم في معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2018 {دبلوم تجاري - والمعاهد}

شروط وطريقة التقديم في معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2018 {دبلوم تجاري - والمعاهد}

    بعد إنتهاء طلاب الثانوي التجاري من أداء الإمتحانات وظهور النتائج بعد الكل يفكر في التقديم في مرحلة جديد وهي معادلة كلية التجارة المعادلة التي غيرة شكل التعليم منذ عدة أعوام بعد أن كان الجميع يقف عند الشهادة الثانوية التجارية بدء الكل يفكر في شهادة أخري وهي دبلوم تجارة من المعادلة التي أتاحتها جامعة القاهرة والعديد من الجامعات الأخري حيث نقوم الان بتقديم طريقة التقديم في معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2018 والتفاصيل والشروط التقديم فيها .

    طريقة التقديم في معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2018، حيث يتوافد ألاف الطلاب والطالب من أجل التعرف علي الشروط المطلوبة والمصروفات التي تخص معادلة كلية تجارة التي باتت فرصة سانحة أمام الجميع وسهلة للغاية من أجل دخول جامعة القاهرة او جامعة أخري إلا أن هذه المعادلة تتوقف علي أربع إختبارات وتأتي هذه الإختبارات في أسبوع واحد فقط .

    شروط وطريقة التقديم في معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2018

    شروط التقديم في معادلة كلية تجارة لهذا العام تتطلب من طلاب الدبلوم التجاري أشياء بسيطة للغاية وهم ان يكون الطلاب طالب دبلوم تجاري -نظام الثلاث سنوات وأن يكون حاصل علي مجموع 70% علي الأقل وذلك منضم علي المجموع العملي والمواد التي سيكون عليها إختبارات هم {الرياضيات والجغرافيا والفرنساوي والإنجليزي} .

    اما بنسبة لمعادلة المعاهد سوف تكون كتالي الشروط وهي ان يكون الطالب طالب في المعاهدالتجارية وطلبة الجامعة العمالية والدبلوم التجري نظام الخمس سنوات ومعاهد الإدارة والسكرتارية وكلية البنات ولا يشترط أي شرط لعمل المعادلة سوي النجاح في الصف الثاني صافي حتي وإن المجموع وصل إلي 50% والمواد التي سيمتحن بها الطالب ستكون كتالي {الرياضيات ومحاسبة وإدارة ودرسات تجارية بالغة الإنجليزية .

    موعد إمتحانات معادلة كلية تجارة 2018 

    موعد إمتحانات معادلة كلية تجارة سوف تبدء في بداية شهر 9 وبتحديد يوم 1-9-2018 .

    طريقة التقديم بتفصيل في معادلة كلية تجارة 2018 :

    1 _أصل شهادة المؤهل و صورة منها
    2 _أصل شهادة الميلاد و صورة منها
    3 _ صوره بطاقه شخصيه لو مش معاك خد صوره بطاقه والدك
    4 _4 صور شخصيه
    وتقدم الاوراق والرسوم المطلوبه بمركز خدمه المجتمع
    وأيضا هناك من يرغب ف حضور ف السناتر المتي تعرفونها.
    وسوف يكون المنهج وسوف يضاف علي أشياء أخري .
    خامسا : تقديم دخول امتحانات المعادله (التقديم الاجباري) الاوراق المطلوبه :-
    1_ اصل شهاده المؤهل وصوره منها
    2 _ اصل شهاده الميلاد وصوره منها صوره بطاقه او وصل كهرباء او وصل مياه او عقد ايجار
    3 _ 4 صور شخصيه
    4 _ 100 او 150جنيه رسوم التقديم ، وتقدم الاوراق والرسوم المطلوبه بكليه التجاره جامعه القاهره مدرج (ھ ، و) او (ا،ب) وذلك من بدايه شهر اغسطس .

    بعد الإنتهاء من التقديم وأداء الإمتحان في معادلة كلية التجارة 2018 :- 

    فى حالة نجاح الطالب بالحصول على 10 من 20 فى كل مادة من المواد الأربعة يتم إلحاقه بكلية التجارة التابعه لسكنه. ( درجات الرأفه 3 )

    عند حصول الطالب مجموع من 40 الي 63 درجه يلتحق بكليه تجاره #انتساب
    وعند حصول الطالب علي مجموع 64 الي 80 درجه يلتحق بكليه تجاره #انتظام
    ملحوظه : لا يوجد فرق بين انتساب وانتظام ولا تذكر بشهاده البكالوريوس عند التخرج الفرق الوحيد هي المصاريف السنويه حيث تكون مصاريف انتساب #اكثر من انتظام
    رابعاً : يتواجد في معادلة كلية تجارة محاضرات تخص المعادلة ولكن سوف تكون في المدرجات ويقومو بتوزيع كتب علي الطلاب من أجل التعرف علي المنهج الذي سيأخذونة خلال شهر المعادلة وسوف يكون بألاوراق وعند دخولة المحاضرة يتواجد مع الطالب كارنية لدخول والتقديم إختياري وليس إجباري للطلاب المعادلة لهذا العام .

    khaled montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق