دعاء اول عشر ذي الحجه العشره الاوائل 1438 - فضل العشرة الأوائل من ذي الحجة وليلة عرفات بالصور خواطر العشر الأوائل من ذي الحجة 1439 موقع دار الإفتاء

دعاء اول عشر ذي الحجه العشره الاوائل 1438 - فضل العشرة الأوائل من ذي الحجة وليلة عرفات بالصور خواطر العشر الأوائل من ذي الحجة 1439 موقع دار الإفتاء

    يقدم لكم اليوم محرري أخبار حصرية دعاء العشرة الأوائل من ذي الحجة 1439- حيث يعتبر اليوم أول أيام الصيام لمن نوى ذكر بها غيرك حيث نعيش في هذه الايام الطيبة المباركة افضل ايام العبادات كي نذيد من رصيد حسناتنا ونؤدي الكثير من الاعمال الصالحة التي تقربنا الي الله كي يتقبل منا اعمالنا ومن المفترض ان تكون كافة ايام المؤمنين المسلمين الموحدين بالله دائما ايام عباده وتحتوي علي الاعمال الطيبة والصالحة سواء كان ذلك في العشرة الااوائل من ذي الحجة او غيرها.

    ويعتبر أيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة من أعظم الأيام عند الله وأحب إلية من العمل فهين من هذه العشر، وأكثروا فيهن من التهليل والتكبير أيام شهر ذي الحجة الأوائل شهد لها خير الخلق بأنها أفضل أيام الدنيا

    صيام العشرة من ذي الحجة 1439 حيث ورد في حديث صيام العشر من ذي الحجة وبعض الناس انها العشر لا تصام وتصام لذلك نقدم لكم الأن إثباتات كثيرة من أجل كثب لثواب " الحمد لله وحدة والصلاة والسلام علي من لانبي بعده وبعد, فصيام العشر من ذي الحجة من الأعمال الصالحة ولا شك, وقد قال النبي محمد صلي الله علي وسلم << ما من أيام العمل الصالح قيهن أحب إلي الله من لعشر>> وقالوا يا رسول الله ولا جهاد في سبيل الله؟

     قال << ولا جهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسة ومالة فلم يرجع من ذلك بشئ >> فيكون الصيام داخلا في عموم هذا الحديث علي إنه ورد حديث في السنن حسنة بعضهم أن رسول الله كان يصوم هذه العشر :يعني ما عدا يوم العيد وقد أخذ بة الإمام أحمد بن حنبل رحمة الله والصحي أن صيامهما سنة مؤكدة ولله أعلم وصلي علي النبي محمد وعلي اله وأصحابة وسلم .

     دعاء العشرة الأوائل من ذي الحجة 1439

    حيث ينتظر الجميع نسائم وعطور شهر ذي الحجة المفضل عن المسلمين وذلك من أجل العتق من النار وتحقيق الرضا والمحبة حيث يعتبر شهر ذي الحجة من الشهور العظيمة عند الله سبحانة وتعالي بعد شهر رمضان الكريم وأكد ذلك الرسول "صلي الله علية وسلم" .
     فضل العشرة الأوائل من ذي الحجة وليلة عرفات 1439 اما بخصوص فضل العشر الاوائل من ذي الحجة فقد أقسما ربُنا سبحانه وتعالي بهذه الايام المباركات حيث انزل في محكم كتابه حيمنا قال بعد بسم الله الرحمن الرحيم ( والفجر ، وليالٍ عشر ) في سورة الفجر وجاء التفسير واضح وصريح بسبب قسم الله سبحانه وتعالي بهذه الايام تكريما والإعلاء من شأنها واهميتها بالنسبة لكل مسلم ومسلمة.

    دعوات لعشر ذي الحجه العشره الاوائل وفوائد العشرة الاوائل من ذي الحجة في السنة النبوية التي والقرآن الكريم الذي لا ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي علمه شديد القوي ، يفسر لنا القراءن ما هو الفضل العائد من صيام العشر الاوائل من ذي الحجة (فقال ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال” ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم).

    دعوات العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة 1439-2018 حيث قال رسول الله صلي الله علية وسلم "مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إلى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ» يَعْنِى أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِى سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: «وَلَا الْجِهَادُ فِى سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ".
    montash khaled
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق