اوامر ملكية 1439 || السعودية تطرد السفير الكندي تعرف علي الأسباب والتفاصيل

اوامر ملكية 1439 || السعودية تطرد السفير الكندي تعرف علي الأسباب والتفاصيل

    وزارة التخارجية السعودية في بيان رسمي لها اليوم، قامت بإستدعاء السفير السعودي في كندا من أجل التشاور معه وأن يقوم بإبلاغ السفير الكندي المتواجد في السعودية أنه غير مرحب به في دولة الحرمين وعلية أن يترك السعودية خلال الـ24 ساعة من الان وتم تجميد العلاقات مع كندا تمام بعد أن تم إصدار هذا الأمر الملكي .

    اوامر ملكية 1439  السعودية تطرد السفير الكندي 

    اوامر ملكية سعودية توضح اليوم، أسباب طرد السفير الكندي من السعودية، حيث وضحت الخارجية السعودية في بيان رسمي لها أن السفير الكندي وزير الخارجية بكندا بشأن ما أسمتة نشطاء المجتمع المدني المدنى الذين تم إيقافهم فى المملكة وأنها تحث السلطات فى المملكة للإفراج عنهم فوراً .

    وسبب طرد السفير الكندي هو التدخل في الأمور الداخلية للبلاد وتم طردة من البلد ومقاطعة كندا وتم إستخدام هذا الرد بسبب هذه الافعال التي صدرت من كندا وذلك بأوامر ملكية وتم إستدعاء وزير الخارجية السعودي وتم ترحيل السفير الكندي من البلاد .

    وقامت السعودية بتعبير عن البيان وإعتبرتة مؤسفا للغاية بعد أن ورد فية العديد من العبارات المنهكة وكانت العبارة الأشهر هي عبارة " الإفراج فوراً" وهو أمر مستهجن، حسب البيان، وغير مقبول في العلاقات بين الدول.
    khaled montash
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار حصرية .

    إرسال تعليق