مميزات مدافع الأهلي القادم محمود مرعي

مميزات مدافع الأهلي القادم محمود مرعي
                               


    لفت أنظار القلعه الحمراء محمود مرعي مدافع وادي دجلة وكل الأخبار تشير لتعاقد الأهلي معه ، وأن تم الإتفاق على كافه التفاصيل ويتبقى الأعلان الرسمي وسوف نتناول معكم مميزات الوافد الجديد محمود مرعي قبل دخوله أسوار الجزيرة

    يعاني الأهلي بشدة في الخط الخلفي للفريق ، خاصه قلبي الدفاع ، فمنذ رحيل أحمد حجازي للدوري الإنجليزي ، لم تنتقي أعين الفريق الأحمر مدافع مثله ، يحمل النادي في المباريات الكبرى ، وربما تكون هذه البدايه وتكون المميزات التي اكتسبها مرعي من أداء فريقه تحت قيادة مدربه اليوناني ، مخرج وحل لأزمه الأهلي الدفاعية.

    شارك مرعي في 11 مباراة مع دجلة هذا الموسم، 10 منهم بدأهم كأساسي، وسجل 3 أهداف كانت في شباك مصر للمقاصة، إنبي، والاتحاد السكندري، وحصل على 3 بطاقات صفراء.

    يتميز مرعي في التدخلات الأرضية، حيث قام بـ72 تدخلا ناجحا لإبعاد الكرة عن أقدام المنافسين، ولم يفز مرعي سوى بالتحام هوائي واحد خلال مباريات الدوري، بينما مدافع الأهلي الراحل كوليبالي خلال 8 مباريات، قام بـ49 تدخلا ناجحا لإبعاد الكرة عن أقدام المنافسين، وفاز بـ8 التحامات هوائية.

    ويعتبر المدافع الشاب مميزا في بناء الهجمة من الخلف، حيث يمتاز بنسبة تمريرات صحيحة عالية تصل إلى 91%، كما يتقن مدافع دجله التمريرات الطولية، حيث مرر 35 كرة طولية لزملائه، واستلم مرعي الكرة من زملائه 557 مرة وهذا الرقم الكبير يكشف دوره في بناء هجمات دجلة الذي يسعى للاستحواذ على الكرة ولعب تمريرات على الأرض.

    ويتشابه مرعى مع كوليبالي في تقديم المساندة الهجومية مع فريقه، وهو ما يوضحه تسديداته الخمسة على المرمى خلال مباريات الدوري والتي سجل من خلالها 3 أهداف.
    شيما أحمد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق