مابين طموحات العين وهيمنه الريال لمن ستبتسم المستديره .. موعد مباراة نهائي كأس العالم للأندية

مابين طموحات العين وهيمنه الريال لمن ستبتسم المستديره .. موعد مباراة نهائي كأس العالم للأندية
    في نهائي كاس العالم للاندية سيقابل ريال مدريد العين الاماراتي الفريق المقاتل والذي كسب احترام الجميع وحقق انجازاً كبيراً بوصوله للنهائي .


    الفريق الابيض وصل النهائي بعد مباراة واحدة وهي نصف النهائي والتي حسمها بساعة واحدة ، أي انه بل اقل مجهود للوصول للنهائي ،لكنه خسر نجمه اسينسيو بالاضافة لمخاوف من حالة بيل البدنية وهو نجم نصف النهائي.

    العين بلغ النهائي بطريقة ماراثونية بريمونتادا كبيرة على ولينغتون النيوزلندي ، تلاه فوز كبير على الترجي بثلاثية نظيفة ،وفي نصف النهائي قدّم مباراة للتاريخ مع ريفر بلايت وتغلب عليه بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 ، كما أن  الفريق اظهر شخصية قوية على الرغم من خبرته الضعيفة في البطولات العالمية ، وبدون شك سيستفيد من عامل الارض والجمهور في النهائي.


    لم يتواجه الفريقان مسبقاً لكن ريال مدريد سبق وان واجه الجزيرة الامارتي في البطولة الماضية وتغلب عليه في نصف النهائي وبصعوبة 2-1 .

    ريال مدريد نظرياً على موعد مع التتويج بقلبه الرابع بالبطولة بمسماها  الحديث لينفرد بالصدارة .


    ريال مدريد بطل اوروبا للمرة الثالثة وحامل لقب كأس العالم في النسختين السابقتين .. تأهل للنهائي بعد تجاوزه لكاشيما انتلرز الياباني بنتيجة 3-1
    - العين صاحب الارض خاض مسيرة قتالية حتى وصل النهائي .. تجاوز بطل اوقيانوسيا "ويلنغتون" .. بطل افريقيا "الترجي" .. بطل امريكا الجنوبية "ريفر بلايت"





    التشكيلة التي قد يبدأ بها سولاري مدرب ريال مدريد  ستضم : كورتوا – راموس – فاران مع كارفخال ومارسيلو .. امامهم يورنتي وكروس ومودريتش .. وفي المقدمة ايسكو و بنزيما ومعهم بيل.

    من المقرر أن تقام المباراة في الساعة السادسة والنصف مساءآ بتوقيت القاهرة على أرضيه ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

    يذكر أن  أقيمت هذه البطوله فى ثوبها الجديد منذ عام 2000 بعدما كانت تلعب تحت مسمى كأس " الإنتركونتيننتال " أو كأس البطوله الاوروأمريكيه بين بطل أوروبا وبطل امريكا الجنوبيه مما جعل الاتحادات القاريه تحتج على هذا النظام ويبدأ كأس العالم للانديه عام 2000 بمشاركة الانديه ابطال قارات العالم المختلفه.

     وتوقف هذا الكأس فى الفتره مابين 2001 : 2004 بسبب انهيار شركة الفيفا التسويقية لهذا العرس قبل إستئنافه مره اخرى عام 2005 ويلعب هذا الكأس فى كلاً من " اليابان / البرازيل / المغرب / الإمارات " وأكثر الانديه حصولاً عليه كلا من ريال مدريد الاسبانى وغريمه التقليدى برشلونه بواقع ثلاث مرات لكل فريق.
    شيما أحمد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة أخبار حصرية .

    إرسال تعليق